متابعات
الطفلة "الكاهنة"في تعز
متابعات
نشر منذ : سنة و 9 أشهر و 10 أيام | الأربعاء 13 فبراير-شباط 2013 11:21 ص
 

يتوافد المئات من اليمنيين خصوصاً النساء على منزل طفلة تدعى "كسى" في منطقة "النشمة" في محافظة تعز ، لالتماس الشفاء منها، بعدما أصبحت حديث الشارع اليمني منذ أكثر من نصف شهر وتحاك حولها حكايات عدة، بينما حذر علماء الدين من زيارتها، واعتبروا من يعتقد انهم شفوا من علاجها يعانون من أمراض نفسية وهلوسة.

بعض الزائرين للطفلة من العاصمة صنعاء وأب وتعز والحديدة ذكروا ان "الطفلة عمرها 8 سنوات تقوم بإعطائهم أعشاباً لمرضى يتوافدون عليها، ويعتقدون أنهم حصلوا على الشفاء، مقابل دفع 500 ريال يمني (لا يساوي الدولارين)، مقارنة بألف الى ألفي ريال قيمة تذكرة دخول مستشفى خاص"، بحسب جريدة "الراي".

وأضاف أحدهم انه "يتم منع تصوير الفتاة، عدا صور يتم اختلاسها بهواتف جوالة عن بُعد في حال خروجها حيث يتم تفتيش الداخلين إليها تفتيشاً دقيقاً خصوصاً النساء حتى لا يدخلن هواتف أو كاميرات، وإذا علم أقاربها بنزول صحافي أو قوات الامن، يتم اخفاؤها فوراً، بينما يقوم المئات بالدفاع عنها، دفاعاً شرساً". وأكدوا ان بعضاً من الخليجيين بدأوا يتوافدون عليها (الطفلة) وخاصة من يعيشون قرب الحدود اليمنية.

وتلتمس الوافدات على الطفلة علاجاً لأجل الانجاب وأخريات من أجل انجاب الذكور، لكنها تؤكد انها لا تعطي سوى أعشاب فقط لعلاج الامراض الجسدية والنفسية. كما أصدر عدد من علماء محافظة تعز بيانا دُعوا فيه المواطنين في محافظة تعز الى عدم الالتفات الى ما يدعى عن خوارق الطفلة التي لا يتجاوز عمرها الـ 8 سنوات والذي يُقال بأن لها قدرات علاجية خارقة، وتذاع حولها قصص غريبة وانها بإمكانها علاج الأمراض المستعصية، بينما تزدحم قريتها بالكثير من الزوار القادمين من مناطق أخرى بحثاً عن الفتاة الأسطورة التي تتنقل في المساء بين الجبال وحيدة، وتقابل المرضى نهاراً لعلاجهم ولا أحد يعرف سر تلك القدرات التي تُشاع عنها.

وأطلق العلماء في بيانهم على الطفلة وصف "الكاهنة التي ظهرت في منطقة النشمة محافظة تعز، تدعي أنها تعالج من كل الأمراض، ويروج لها دعايات لإغراء الناس بالذهاب إليها فتارة يُقال إن الجن اختطفوها وعمرها سنتان وبقيت عندهم سنتين ثم أرجعوها الى أهلها وتارة أن أمها ولدت بها في الجبل ورأت نوراً يخرج منها أثناء الولادة وأن الله أعطاها كرامات ويقولون انها أول ما يصل إليها الشخص تخبره بما جاء من أجله وبمرضه".

وحذر العلماء في بيانهم "بعدم الذهاب الى الطفلة، ومن ذهب إليها فعقيدته ودينه في خطر، كما تساءلوا كيف يعقل أن فتاة في هذا العمر تعرف الطب، وتعرف خصائص الأعشاب ومقادير ما يعطى للمريض منها وهي لا تحسن القراءة والكتابة، وكونها تخبر المريض بما عنده من مرض وبما تكلم به قبل الوصول إليها دليل على أن عندها جنا يخبرونها بذلك عن طريق قرين المريض. وكونها تسأل البعض عن أسماء أمهاتهم وآبائهم دليل أنها تستخدم ذلك في التنجيم أو السحر وما شاكل ذلك".

وطالب العلماء محافظ المحافظة وبإدارة أمن المحافظة وبمكتب وزارة الصحة أن يقوموا بدورهم في منع هذه الفتاة وأسرتها من إضلال الناس وذلك باتخاذ التدابير كافة.    

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » لا حول ولا قوه الا بلله
      ابو صـــارم الناس ليس لديهم عقول بعض الناس لا يعرفون دينهم ولا ربهم ولا عقيدتهم لا حول ولا قوه الا بلله العلي العضيم
      سنة و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 2) » كميت
      احمد لو كان هذاالامر في السعوديه مثلا لحل في لحضات ولكن هيهات اين هيبة الدوله في اليمن
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 3) » لانستعرب هذا في بلد الجهل والاميه
      ابوقطيم لانستغرب هذا في بلداً مرتعاً للجهل والتخلف وليس هذه المرة الاولى بل قبلها العوبلي صاحب رداعفي تسعينات القرن الماضي ومن المؤسف جداً ان الخبر يذكر توافد خليجيين من قاطني المناطق الحدوديه وهذا اتيجة إصابتهم بما صاب اهل اليمن وعودتهم إلى عصر الخرفات والله المستعان؛
      سنة و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 4) » المستعلمون
      الرعوي الاخوة الاعزي احيطكم علمآ ان هائلا العلاماء الذي افتو ضدالطفلة انهم لم يقابلوهاولم يكلفوانفسهم ان ينزلو الى قريه الطفلة وانمااكتفو بقول انهم استعلمو عن الطفلة واعلمكم اخواني الاعزي ان مركزالعشب الاخضر الذي يتبع الضمين يعالج جميع الامراض الذي يصعب علاجة في مستشفيات الخارج كمايدعي اضمين سواء محمدعبدالسلام او عبد الحميد ومع ذالك تم منحه الاف الشهادات التي لم تمنح لاي برفسور في العالم اين العلاماءمن الضمين
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » اتقوالله
      الرعوي لماذالم يقبلوالطفلة وباي حق يصدرو فتوة واينهم من الدين وهل اختبرو علاج الطفلة وهل اتي احد المواطنين وشكي ان الطفلة احتالت وكذبت علية. اتقو الله اية المستعلمين اتقوالله.اناذهبت باحداقاربي اعالجة عند هذة الطفلة والحمدلله تعالي انه شفي بفضل الله وبسبب علاج هذة الطفلة. مع العلم اننالي سنتان وثمانية اشهراعالجة في جميع مستشفيات البلاد وتجاوزت خسارتي مليون وخمس مئه الف. وبالاخر تعالج بخمس مئة ريال فقط والحمدلله
      سنة و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 6) » مجرد نصحه
      رمزي الغريبه في بعض الناس اتحولو الى علماء يفتون ويخطئون الخبر واي شي قبل ان يشوفو باعينهم وكانهم يعلمون الغيب ياجماعه الخير قبل ان تحكموا على اي احد لازم اولا تتاكدو بانفسكم ومن ثم احكمو .وليس غريب على الله ان يضع علمه في اضعف خلقه
      سنة و 9 أشهر و 6 أيام    
    • 7) » التربه تعز
      اياد محمد مطهر اليوسفي شهره هذه الطفله وزياده زوارها تعود لعده اسباب1شاء الله لها واهلها سبب للرزق2جهل الناس واميتهم3فقدان الثقه بالطب في المستشفيات والمستوصفات العامه والخاصه4ارتفاع كلفه العلاج في الصيدليات والمخازن
      سنة و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 8)
      نصر سيئتي زمان علي امتي القابض علي دينة كلقا بض علي الجمر الهم االخارجنا من ةدة العمال
      سنة و 8 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية