مأرب برس
شاهر عبدالحق بشر
مأرب برس
نشر منذ : سنة و 6 أشهر و 25 يوماً | الثلاثاء 26 مارس - آذار 2013 06:59 م

تاجر, من أشهر رجال الأعمال في اليمن. تلقى تعليمه الأول في بلدته أولاً ثم تابع مراحل التعليم الأساسي، والثانوي، وأتقن الإنجليزية بمهارة، بدأ بالتجارة سنة 1962م أنشأ شركة (شاهر), وقد نمت هذه الشركة حتى أصبحت مؤسسة تجارية كبيرة متعددة؛ خرجت من النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي بافتتاح فروع لها في كثير من أقطار الشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا, وقد مثلث خبرة صاحب الترجمة التجارية وإدارته لهذه الشركات منطلقًا قويًّا للنمو والانتشار في مجالات متعددة.

ففي المجال التجاري؛ عمل من خلال مجموعة من الشركات بتجارة المشتقات النفطية والمنتجات الصناعية.

وفي مجال النفط؛ عمل كمؤسس وشريك ورئيس في عدد من شركات الاستكشافات البترولية. وفي مجال المشروبات الغازية؛ يمتلك شركات ومصانع معروفة في كلٍّ من: مصر واليمن, ويعد شريكًا رئيسًا لمنتج (كوكاكولا) العالمية, وتمتلك هذه الشركة تسعة مصانع لتعبئة وتصنيع وتوزيع منتجاتها في مصر, كما تمتلك حق التصنيع والتوزيع في اليمن.

وفي عام 1984م أنشأ شاهر عبدالحق شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاجات المستخدمة في تعبئة الأغذية والمشروبات الغازية بمجال واسع داخل مصر وخارجها، وأقام على إدارتها أخوه رجل الأعمال عبدالجليل عبدالحق وابن أخيه جمال راشد وكلاهما على قدر كبير من حسن الإدارة والنجاح.

وفي مجال الاتصالات؛ تعد شركة (شاهر) شريكًا مؤسسًا بحصة كبيرة في شركة (ام تي ان يمن), إحدى شركات الهاتف المحمول ( GSM ) في اليمن, والتي بدأت العمل بشكل رسمي عام 2001م, كما تمتلك مؤسسة اتصال مماثلة في السودان.

وللشركة استثمارات استراتيجية أخرى مختلفة؛ مثل: فندق (تاج سبأ) في مدينة صنعاء, ومنتجع (خليج الفيل) في مدينة عدن, ولها حصة كبيرة في بنك اليمن الدولي, الذي بدأ نشاطه عام 1980م, وله فروع في كثير من المحافظات اليمنية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » هذا التاجر المتاجر
      العربي الأصيل شاهر عبد الحق من الأسماء التي ورد ذكرها في تفاصيل مؤامرة إغتيال الشهيد ابراهيم الحمدي
      سنة و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » لقد سقطت مأرب برس بتنزيلها هذا المنشور
      ابوحسان عزيزتي صحيفتي الرائعه مأرب برس لقد أخطأتي خطاً فادحاً بأنزالك تقريراً عن شاهر عبد الحق والذي يعتبر الشريك الفعلي لصالح في النهب والفساد المتراكم.. اتجداه ان يكون مثل بيت هائل الاشراف الذين يكتسبون الحلال ويساعدون المساكين .. أم هذا الرجل فهو عار علينا جميعاً..
      سنة و 6 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » بصراحة تامه
      راي شخصي صحيح شاهر عبد الحق رجل ناجح وذو اموال واسعة ومن نجاح الي نجاح
      ولكن كل نجاحاته كانت شخصية ولم يستفيد منها الشعب اليمني فلو كان فيه خير لبلده لانشاء استثماراته في بلدة ولساهم في انتعاش الاقتصاد اليمني بشكل افضل مما هو عليه
      كذلك لو قارنا سعر الاتصال بين شركه ام تي ان في اليمن وشركة ام تي ان في السودان لوجدنا ان سعر الاتصال في السودان ارخص من سعره في اليمن بنفس الشركة ولنفس المالك
      وبالتالي فهو لم يطبق المثل القائل خيركم خيركم لاهله
      وانما خيركم خيركم لغيره
      سنة و 6 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » شاهر كيني من اصول يمنية
      الحميري اليمنيين الذين ترعرعوا في افريقيا ولائهم ومشعرهم افريقية ولا ينتمون لوطنهم الأصل ال إذغ كان هناك مصلحة. ولهذى إستثماراته الحقيقية والتي يسستفيد منها الناس هي في افريقيا اما اليمن فهو يستغل معاملته كيمني ليجني بعض الفوائد والتسهيلات ليس الا.
      سنة و 4 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » رد على الإفترائات كاذبه
      هاني هائل بشر الذي يقول ان شاهر عبدالحق لايساعد الفقراء المساكين قبحه الله لأنه كذاب ليش يشتي شاهر لمن يتبرع ويساعد أحد يبلغه او ينشر في وسائل الاعلام انه بيتبرع للفقراء الوالد شاهر عبدالحق حفظه الله يعمل بقول الله تعالي ينفق بيمينه مالاتعلمه يسارة مايعجبه يعلن او يتباهي مثل بيت هائل وغيرهم من التجار الباقين اذا ساعدوا أي فقير اوبنوا مسجد يقوموا بنشر مساعدتهم عبر وسائل الاعلام علشان يقولوا الناس انهم يساعدوا الفقراء علشان يغطوا عيون الشعب عن ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية التي يبيعها للشعب وأما للأخ الذي يقول انه الوالد شاهر له علاقه بمقتل الرئيس الاحمدي نقوله يروح يسئل محمد الاحمدي اخو الرئيس ابراهيم هل شاهر عبدالحق أي علاقه بمقتل ابراهيم الاحمدي بدل ماتجلسوا تتكلموأ علي شاهر عبدالحق بكلام كله كذب وليس له أي أساس من الصحه
      سنة و يومين    
    • 6) » رد على الإفترائات كاذبه
      هاني هائل بشر الذي يقول ان شاهر عبدالحق لايساعد الفقراء المساكين قبحه الله لأنه كذاب ليش يشتي شاهر لمن يتبرع ويساعد أحد يبلغه او ينشر في وسائل الاعلام انه بيتبرع للفقراء الوالد شاهر عبدالحق حفظه الله يعمل بقول الله تعالي ينفق بيمينه مالاتعلمه يسارة مايعجبه يعلن او يتباهي مثل بيت هائل وغيرهم من التجار الباقين اذا ساعدوا أي فقير اوبنوا مسجد يقوموا بنشر مساعدتهم عبر وسائل الاعلام علشان يقولوا الناس انهم يساعدوا الفقراء علشان يغطوا عيون الشعب عن ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية التي يبيعها للشعب وأما للأخ الذي يقول انه الوالد شاهر له علاقه بمقتل الرئيس الاحمدي نقوله يروح يسئل محمد الاحمدي اخو الرئيس ابراهيم هل شاهر عبدالحق أي علاقه بمقتل ابراهيم الاحمدي بدل ماتجلسوا تتكلموأ علي شاهر عبدالحق بكلام كله كذب وليس له أي أساس من الصحه ولكن هذا لمن يوجد رجل ناجح يكثر الحاقدين والحساد عليه
      سنة و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية