آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عن صنعاء والبرابرة في عيد سبتمبر
بقلم/ موسى المقطري
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً
السبت 27 سبتمبر-أيلول 2014 10:50 ص

صنعاء في عيد لم تعد صنعاء التي نعرف ، اليوم هي أخرى ، كئيبة ، متشحة بالسواد ، تتلفع بردائها الملطخ بالدماء .

الإماميون الذين ثرنا عليهم في 26 سبتمر عادوا .

الوجوه نفس الوجوه ، والثياب المتسخة بعار الكهنوت وغبار التسلط هي نفس الثياب ... ولا فرق .

صنعاء اليوم عاشقاه القهر ، والظلم ، وسافك دمها من جاء باسم الجوع والفقر ... فقتل وسفك ونهب وشرد .

على جبينها شعارات الموت والدمار ، وعلى خدودها المحمرة دموعها الحرى .

لو عاد الشاعر عبد الرحمن الأنسي من جديد ونظم الشعر لما سأل عن اجبته في ( ربى صنعاء ) وما طلب رد لجوابه فالجواب بائن من عنوانه كما يقولون .

أحبة ربى صنعاء ينامون على وقع هجوم البرابرة الآتون من خلف التاريخ ، ومن وراء كهف الحضارة .

أحبة ربا صنعاء يسكنهم خوف من الآتي، وترقب لما تبدعه عقول برابرة العصر .

البرابرة لازالوا يلتقطون الصور التذكارية في غرف النوم ، وعلى كراسي السفرة ، وفي الدرج .

اللعنة تغطي صنعاء .... والخوف يستوطن الصغار ، والورود التي على شرفات منازلها تساقطت ، ولم يعد بإمكانك ان تتناول كوب الشاي وانت مطمئن في باب اليمن .

الذين بشروا بالمدنيين الجدد جفت احبارهم من هول ما حدث ، والطفلة البرئية التي رددت الصرخة يوما تمنت لو أنها كانت خرساء حين رأت صنعاء تبكي من هول ما فعلوا .

المقهى الأنيق في شارع الزبيرى لم يعد يرتاده المثقفون ، وإن حلُّو فيه فكأن على رؤسهم الطير ، يأكلون من فتات الخبز ما تيسر ثم يرحلون صامتين .

في باب اليمن لم يعد بائعوا الخرد يضحكون كعادتهم ، فقط يتهامسون عن المستقبل ، وعن الخيانة ، والسلاح المنهوب ، وعن دولة تداعت ، وأمراء خانوا ..... ووجع لا ينتهي .

البرابرة اخذوا صنعاء رهينة كعادة اسيادهم القدامى .

عمت المتارس ...... أما المدارس فق سكنتها الأشباح ، والطلاب القوا بحقائبهم على قارع الطريق حين هربوا ذات نهار .

أطفال كثُر تزورهم الكوابيس حين يناموا ، وفي الصباح يهجم عليهم الكابوس بشحمه ولحمه متمنطقاً سلاحه المنهوب من بقايا شيء كان اسمه دوله .

الكابوس الذي يحضر له إسم كإسمنا ، وجسم كجسمنا ، لكنه لا يؤمن الإ بسيده المختبئ في كهوف مران ولا يجيد الا القتل والنهب .

الشاعر أحمد المفتي تمنى يوما العودة من تهامة ( لسفح صنعاء اليمن ) ولو عاد به التاريخ لفرَّ هارباً الى تهامة أو سمارة أو حتى صحراء الجوف .

عزيزي أحمد المفتي : صنعاء لم تعد صنعاء ( منزل حوى كل فن ) بل أضحت ساحة لكل فنون القتل ، والنهب ، والتمييز ، واشياء أخرى .

باختصار ...... صنعاء اصابتها اللعنة .

دمتم سالمين .