آخر الاخبار

كيان العدو الصهيوني ينفجر غضباً.. السنوار يبعث برسالة الى كبار قادة حماس :لا تقلقوا لدينا الإسرائيليون حيث نريدهم زعيم وكلاء طهران فرع اليمن يستبدل صرف الرواتب بمفاجآت وأعمال غير متوقعة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفراء العرب في روسيا الجيش الوطني يبدا بشق طريق جديد ويحدد مسارا موحدا للخط الصحراوي لتأمين المسافرين بعد رفض الحوثيين فتح الطرقات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يكشف تفاصيل مفاوضات السلام التي أجرتها المملكة العربية السعودية مع مليشيا الحوثي راتب الحوثي يفجر عاصفة من ردود الأفعال الساخطة والساخرة بصنعاء إنعقاد الاجتماع الاستراتيجي الأول لشبكة العرب لمكافحة الإفلات من العقاب المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يفتح نقاشاته الدولية وجمهورية الصين الشعبية أول المحطات .. تفاصيل اللقاء أكاديميون بمأرب : المقاومة الشعبية الخيار المتبقي لليمنيين لاستعادة دولتهم وعلى الشعب استعادة زمام المبادرة في الدفاع عن خياراته وثوابته المبعوث الأممي لليمن يتعهد بمواصلة العمل للعودة الى مسار العملية السلمية والسفير فقيرة يجدد تمسك الشرعية بالمرجعيات الأساسية

10 مؤشرات لإنتصار غزة وهزيمة إسرائيل
بقلم/ أحمد عايض
نشر منذ: 4 أشهر و 16 يوماً
السبت 14 أكتوبر-تشرين الأول 2023 05:43 م
 

خلال أيام معدوده ، وليالي محسوبة اتضحت مؤشرات المواجهة وتغيرات معادلات الصراع في غزة ومحيطها.

عملية عسكرية قادتها حركة المقاومة الإسلامية حماس تحت مسمى طوفان الأقصى نجحت وبشكل كبير في تحقيق ضربة قاتلة للكيان الإسرائيلي والحاق هزيمة مخزية به على كل الصُعد سياسيا وعسكريا واعلاميا.

ومن خلال الرصد للمتغيرات على مسرح العمليات نستطيع القول انه وبعد 72 ساعة فقط من إنطلاق عملية طوفان الأقصى، نجحت غزة بمقاومتها وابطالها من انتزاع نصر مستحق لم تكن تتوقعه إسرائيل ولا من يقف خلفها.

وبمقاييس النصر والهزيمة يمكن القول انه انتصرت غزة ومرغت سمعة ومكانة الكيان الإسرائيلي في الحضيض.

سنحاول ان نرصد في هذه العجالة ابرز عشر مؤشرات على انتصار غزة وهي على النحو التالي..

1- تهجير غالبية سكان مستوطنات غلاف غزة.

2- أوقفت الدراسة في غالبية مدن إسرائيل.

3 - هروب الآلاف اليهود خارج إسرائيل.

4- إغلاق غالبية المطارات. 

5 - حشرت غالبية اليهود الى الملاجئ هربا من القصف. 

6 - إيقاف غالبية خطوط الملاحة الجوية المتجه الى إسرائيل. 

7 - توقف كلي للسياحة. 

8- هزيمة إسرائيل اعلاميا وتحولها الى موقف المدافع ولجوئها الى الأكاذيب المفضوحة. 

9 - كشفت الارتباك والخوف والتناقضات داخل المؤسسات العسكرية والسياسية داخل الكيان الصهيوني. 

10 - فضحت نفاق المجتمع الدولي وتحديدا الغربي في قضايا الحقوق وتجاهلهم لكل الجرائم الإنسانية ( بحق الإنسان والطفولة والمراة حتى الحيوان) . 

وعلى الجانب الاخر حركت إسرائيل كل قدراتها العسكرية وأكثرها فتكا وتدميرا ومستعينة بدعم أمريكي وغربي واسع فلم تفلح الا في تقديم نفسها كمنظنة إرهابية هي الأكثر دموية وتوحشا في العالم.

ولم تنجح في مواجهتها مع غزة الا في تدمير منازل المدنيبن وقتل الأبرياء.