آخر الاخبار

أخيراً قبائل طوق صنعاء تصحو من سباتها.. تطورات مزعجة للمليشيات أبو عبيدة يصدر بياناً غير سار للكيان الصهيوني غروندبرغ يتحدث عن خريطة طريق أممية مدعومة عربياً وسعودياً للحل في اليمن لجنة خبراء موالية للحوثيين وإيران تكشف السر الخفي وراء الصمود الفولاذي لمحافظة مأرب ونجاحها في سحق كل محاولات إيران ومليشياتها في المنطقة إذا نظرنا إليه لدقائق يقتل خلال يومين.. تعرف على أخطر جسم بالعالم ينذر بمواجهات مسلحة غربي صنعاء..وثائق مسرّبة تكشف عن صراع خفي بين قيادات حوثية على حصص سرقة يصل سعرها 10 ملايين دولار عاجل: المبعوث الأممي خلال إحاطته لمجلس الأمن يتجاهل عرقلة الحوثيين لكل جهود السلام ويكشف عن ثلاث محاور انتهجها لتحقيق السلام في اليمن معلومات جديدة تفضح سياسات الضغط وأساليب الاحتيال التي تمارسها المليشيات على البنوك بغرض مصادرة أموال المودعين والمقدرة بنحو 2.5 تريليون ريال توكل كرمان تقصف إسرائيل في عقر الفاتيكان وتنتصر لغزة .. والسفارة الإسرائيلية تقول انها تشعر بالصدمة هيئة رئاسة مجلس الشورى تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ اتفاق استكهولم وتسليم الحديدة وموانئها للشرعية وتنتقد الحقد الدفين للحوثيين على أبناء تهامة

الماكياج يدخل 500 مادة سامة إلى جسم المرأة يوميا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً
الأحد 18 أغسطس-آب 2013 06:41 م

أظهرت دراسة أجرتها شركة “بيونسن” البريطانية أن أدوات التجميل تتسبب في دخول 500 مادة كيماوية في جسد المرأة يوميا في المتوسط، وما لا تعلمه الكثير من النساء أن مرطب البشرة، أو أحمر الشفاة على سبيل المثال يعرض الجسد لكوكتيل من الكيماويات الضارة.

وأوضح بحث جديد أجرته جامعة كاليفورنيا أن هنالك أنواعا من أحمر الشفاه تحتوي على تسعة معادن مختلفة، وأن وضعه مرتين يوميا يمد الجسم بأكثر من 20 % من الامتصاص اليومي للألومونيوم والمنجنيز، وبعض الأنواع يحتوي على كمية مفرطة من الكروم الذي يتسبب في أورام المعدة.

وقالت الباحثة كاثرين هاموند إن اكتشاف وجود المعادن في أدوات المكياج ليست القضية الأساسية، ولكن المشكلة هي المستويات العالية التي تتواجد بها تلك المعادن التي يتميز بعضها بالسمية، وتتسبب في تأثيرات ضارة طويلة المدى على الصحة.

وأشارت إلى أن إن تعرض الجسم لبعض الكيماويات الضارة قد يحدث تسمما في الجهاز العصبي، كما قد يتسبب في السرطان

ولا تعد هذه هي الدراسة الأولى، فمنذ سنوات كانت هنالك تحذيرات من مادة البارابين التي تستخدم كمادة حافظة في العديد من المنتجات مثل معجون الأسنان والشامبو، ومادة كبريتات لوريل الصوديوم.