آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

المسكنات ترفع هرمون الذكورة بمعدل 5 أضعاف
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 25 يوماً
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 08:52 م

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون مسكنات الألم طويلة المفعول يواجهون مخاطر إرتفاع هرمون "التستيرون" هرمون الذكورة المنخفض بين الرجال بينما تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تتناول مدى تأثير إستخدام المواد الافيونية قصيرة المفعول مثل المخدرات والمواد الأفيونية طويلة المفعول والتى تأخذ مابين ثماني إلى 12 ساعة فترة عملها فى الجسم. 

وكانت الأبحاث أجريت على أكثر من 81 رجلا تراوحت أعمارهم ما بين 26 إلى 79 عاما حيث تم إعطاء المشاركين فى الدراسة جرعة ثابتة من المواد الافيونية لثلاثة أشهر على الأقل خاصة بين الرجال الذين عانوا من تراجع مستوى هرمون " التستيرون"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأظهرت المتابعة أن الرجال الذين انتظموا فى تناول هذه المسكنات التى يدخل الأفيون فى تركيبها أرتفعت بينهم معدلات هرمون التستيرون بصورة ملحوظة بالمقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا هذه المسكنات.