مسلحو الحوثي يقتحمون مدرسة ويصيبون أحد مدرسيهاويثيرون الرعب بين الطلاب

السبت 23 فبراير-شباط 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 4171

أصيب مدرس بمحافظة صعدة يدعى عادل ضراب زوبع بجروح خطيرة جراء اقتحام مجموعة مسلحة من اتباع الحوثي إحدى المدارس بمديرية الصفراء وإطلاق النار على الطلاب والمعلمين المتواجدين فيها.
وقالت مصادر محلية لمأرب برس أن المجموعة مكونه من أكثر من خمسة عشر مسلح بقيادة المدعو هادي زريب دغيش و المكنى بـ أبو عصام من منطقة آلـ عمار بمديرية الصفراء ، مؤكدة إقتحامها لمدرسة الإمام الهادي الأساسية .
وقالت المصادر أن المجموعة قامت فور وصولها بتوجيه إنذار لجميع المتواجدين في المدرسة من طلاب و معلمين بمغادرة المدرسة و بشكل سريع ، مشيرة الى أنها قامت بإطلاق النار تجاه فصول المدرسة خلال دقائق.
وأدى إطلاق الرصاص الى إثارة الرعب والهلع في أوساط الطلاب الذين هرعوا إلى خارج المدرسة تاركين حقائبهم المدرسية داخل الفصول و ارتفعت صيحاتهم و بكاء البعض منهم من شدة الخوف خاصة عندما وصلت الطلقات النارية إلى أوساطهم ووجدوا استاذهم ودماؤه تنزف.
من جانبهم هرع الآباء الى المدرسة بعد وصول أبنائهم إليهم وقرروا عدم السكوت عن الأمر وأنه لابد من إحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم.
وناشد الآباء الرئيس عبدربه منصور هادي ووزيري التربية والتعليم والداخلية بحماية أبنائهم ومعلميهم من تعنت الحوثي الذي وصفوه بالجاهل وقالوا إنه متسلح بأعتى أنواع الأسلحة حيث أصبحت حياة أبنائهم ومعلميهم في خطر.
وقالت المصادر بأن معلمي المدرسة قرروا الإضراب عن العمل حتى يتم محاسبة الجناة وإحالتهم للعدالة و إنصافهم وإنصاف زميلهم الجريح وجميع طلاب المدرسة من الجناة وإحالة المعتدين للعدالة لينالوا جزاؤهم الرادع.
من جانبها هددت بعض مدارس مديرية الصفراء بالإضراب عن العمل تضامنا مع هذه المدرسة في حال تم التخاذل وعدم إحالة الجناة للقضاء لينالوا جزاءهم العادل حيث .
وقال معلمو هذه المدارس إن موقفهم هذا يعبر عن تضامنهم مع زملائهم في هذه المدرسة وحتى لا يقعوا في المثل القائل " أُكلتُ يوم أُكلَ الثور الأبيض " .