مأرب برس تكشف عن أكبر عمليات تهريب سلاح من مخازن الحرس الجمهوري المنحل إلى جهات مجهولة

الأربعاء 20 مارس - آذار 2013 الساعة 10 صباحاً / مأ رب برس - خاص
عدد القراءات 8677
 

 

كشفت مصادر عسكرية خاصة لمأرب برس عن عمليات تهريب واسعة لصواريخ سام (3) من اللواء 14 حرس جمهوري "المنحل" وكشفت المصادر أن قائد اللواء الجديد العميد محسن الداعري تلقى معلومات خلال الأيام الماضية عن تهريب تلك الصواريخ إلى جهات مازالت مجهولة حتى اللحظة , حيث بادر بالإطلاع شخصيا على مخازن اللواء لكنه فوجئ أن مخازن اللواء المخصصة لتخزين تلك الصواريخ قد سرقت فعلاً .

وكشف الجرد الذي تم عن فقدان 26 صاروخ سام (3) , إضافة إلى فقدان أسلحة أخرى متوسطة حديثة .

وتتهم مصادر عسكرية كل من قائد اللواء السابق اللواء حسن لبوزه وأركان حربه أحمد قناف , الذان كانا تربطهما علاقات وثيقة بنجل الرئيس السابق وقائد الحرس الجمهوري المنحل أحمد علي عبدالله صالح .

وكان قرار جمهوري قد صدر ببتاريخ 6- إغسطس -2012 م قضى بنقل اللواء/ 14 مدرع (حرس ) وقائده العميد الركن/ حسن لبوزه إلى المنطقة العسكرية الوسطى بمحافظة مأرب .

وفي 20 سبتمبر من العام الماضي تمكن عدد من أفراد اللواء 14 حرس جمهوري بمحافظة مأرب من طرد قائد اللواء حسن لبوزرة و أركان حربه احمد القناف من داخل اللواء، بعد مظاهرة مطالبة بتغييرهم.

وشهدت المظاهرات يومها سقوط جريحين من أفراد اللواء بعد ان تطورت الى شغب عم كافة اللواء وتكللت برحيل قائد اللواء وأركان حربه .

وفي 21 سبتمبر من العام الماضي صدر قرار من قبل وزير الدفاع بتعيين العقيد الركن محسن الداعري قائدأ للواء 14 حرس بمأرب خلفا للعقيد حسن لبوزه.