طائرات مجهولة الهوية تكثف نشاطها الليلي في سماء مأرب

الثلاثاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب –مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 20302

قال مواطنون محليون أن طائرات مجهولة الهوية تجوب سماء محافظة مأرب على مدار الساعة وبشكل مكثف، منذ اليومين الماضيين،ومع ساعات الليل خصوصا.

معتقدين في أحاديثهم لمأرب برس أن تلك الطائرات التي تجوب سماء محافظتهم وبطلعات ليلية مكثفة، هي طائرات تجسس أمريكية تسعى لمراقبة أغراض غير معلومة، وتحديد أهداف مشبوهة داخل الأراضي اليمنية تمهيدا لضربها على غرار ماحصل للقيادي السابق في القاعدة أبو علي الحارثي.

وفيما عبر مصدر في ملتقى أبناء مأرب لـ(مأرب برس)عن قلقه إزاء تلك الطلعات التجسسية للطائرات، مطالبا الجهات الأمنية والمعنية بالدولة إلى سرعة الكشف عن هوية تلك الطائرات ، وكيف يسمح لها بانتهاك الأجواء اليمنية والبحث عن أهداف لها في داخل أراضي وسيادة اليمن - فقد أكد بلاغ صحفي صادر عن الملتقى مطالبته للسلطة بالكشف عن هوية الطائرات وعمل حد لازعاجها للمواطنين في طلعاتها الليلة وأزيز صوتها المفزع للأهالي والأطفال والنساء".

معبر البلاغ- تلقى مأرب برس – نسخة منه- عن مخاوفه من تكرار حادثة أبو علي الحارثي الذي استهدفته وعددا من أتباعه طائرة أمريكية تجسييسة قبل سنوات بالمحافظة.

ويعتبر السكان المحليون لمأرب أن الطائرات التي تنشط ليلا بطلعاتها الجوية المكثفة والمشبوهة بسماء مدينتهم، هي أمريكية ومن النوع التي تطير بدون طيار، وتقوم بمهامات تجسسية في المحافظة، ترصد من خلالها أهداف معينة وتقوم بتصويرها تمهيدا لضربها جويا.

ويذكر أن الطائرات كانت قد شوهدت قبل أشهر في سماء المدينة، غير أنها اختفت، لتعاود ظهورها في الفترة الأخيرة بصورة مكثفة ومقلقة للسكان المحليين
الصورة لطأئرة تجسس أمريكية من الإرشيف

اكثر خبر قراءة المحلية