اليمن يكشف عن مخططات إرهابية تستهدف مواقع عسكرية وأمنية داخل البلاد

الجمعة 26 إبريل-نيسان 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - قنا
عدد القراءات 3615
 

 

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن مخططات إرهابية تستهدف مهاجمة مواقع عسكرية وأمنية بمحافظة/ البيضاء/ وسط البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة رفعت درجة استعدادها ويقظتها الأمنية بناء على توجيهات عليا تحسبا لأي هجمات محتملة من قبل عناصر تنظيم /القاعدة/، مشيرة إلى أن رفع جاهزية قواتها جاء بناء على معلومات أكدت وجود تجمعات وتحركات للعناصر الإرهابية بعدد من المناطق.

وأوضح البيان أن المعلومات أشارت أيضا إلى احتمال قيام تلك العناصر بهجمات إرهابية على مواقع عسكرية وأمنية, مؤكدة أن قوات الأمن والجيش سترد بحزم وقوة على كل مغامرة من هذا النوع وأنها قادرة على التعامل مع كافة الاحتمالات الإرهابية الممكنة.

وكان مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة قد هاجموا الثلاثاء الماضي معسكر جبل الثعالب بمدينة رداع بالأسلحة الرشاشة وقذائف ال/آر بي جي / وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى.

يذكر أن السلطات اليمنية قد نفذت حملة عسكرية في شهر فبراير الماضي على مدينة/ رداع/ بهدف طرد عناصر من تنظيم القاعدة ينشطون بعدد من مناطقها , وجرت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وتلك العناصر إلى أن توقفت بعد نجاح صلح قاده وسطاء قبليون قضى بإخراج المسلحين من المدينة بطريقة سلمية.

وتؤكد تقارير صحفية أن المسلحين عاودوا نشاطهم مجددا في المدينة بعد أن شهدت محافظتي مأرب وأبين تحركات مريبة لعناصر التنظيم قد تهدف إلى محاولة السيطرة مجددا على عدد من المدن.