آخر الاخبار

عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟ السعودي في مناطق الشرعية يلامس حاجز الـ 500 ريال يمني.. اليكم أسعار الصرف الآن مستجدات الأحداث في ''منجزة'' بمحافظة عمران بعد يوم دامي.. الشرعية تصف ما حدث بالجريمة الحوثية النكراء كيف استغلت المعارضة في إسرائيل الهجوم الحوثي المفاجئ على تل أبيب؟ ترحيب وإشادة برأي غير ملزم لمحكمة العدل الدولية بشأن دولة فلسطين تحقيق أولي يكشف الخدعة التي وقعت فيها إسرائيل مع طائرة الحوثي المسيرة التي ضربت تل أبيب واسم الدولة المصنعة للطائرة

الحوثي لا يرفض الهيكلة بل الدولة
بقلم/ وافي مانع عتيق المضري
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 21 يوماً
الخميس 27 ديسمبر-كانون الأول 2012 03:53 م

أصدر الرئيس اليمني قرارات هيكلة الجيش بعد طول انتظار من الشعب عامه ومن الثوار الذين قدموا دمائهم خاصة وحظيت هذه القرارات على تأييد واسع من كل مكونات الشعب اليمني ومن المجتمع الدولي ودول الجوار لما لها من أثر جيد في سبيل إنجاح الحوار الوطني الذي يتطلع إليه اليمنيون ان ينهي أزمات وحروب دمرت الوطن طيلة العقود الماضية ويأتي بدولة النظام والقانون والحقوق المتساوية الذي يسود فيها العدل والشفافية والتوزيع العادل للثروة والسلطة .

لكن حدث رفض وبشكل استغربه البعض من قبل الحوثيين لهذه القرارات مبرراً ذلك بأن الهيكلة تخدم أميركا ولا تخدم الشعب ولا نعلم هل بقى الجيش مقسم ومشرذم ويخضع لأشخاص بعينهم يقتلون اليمنيين تارة وينهبون أموالهم تارة أخرى هي الخدمة التي يريد الحوثي ان يقدمها الجيش العائلي للشعب .أم يريد أن تتم الهيكلة بالطريقة الإيرانية ويصدر هادي قرار بتغيير تسمية الحرس الجمهوري إلى الحرس الحوثي بقيادة عبدالملك اكبر حوثي قدس الله سره .بل وتسليمه ألوية الصواريخ لان الترسانة الحوثيه من الأسلحة لم يعد ينقصها الا مثل تلك الصورايخ والمحتمل ان يستخدمها الحوثي ضد الجمهورية اليمنية إذا ما فكرت في إعادة بسط نفوذها على مملكة صعده الحوثيه .

اذاً الموضع ليس مجرد رفض لهيكلة الجيش بل لفكرة الدولة اليمنية بذاتها لان الحوثي لا يؤمن بالشريك ولا بجيش واحد هو المالك الوحيد للسلاح وعليه حماية سيادة الدولة اليمنية .وقد يظن البعض بأن الحوثي فقط متحالف مع النظام السابق من أجل تمرير أجنده معينه في الحوار الوطني. لا الأمر أكبر من ذلك بكثير لان الحوثي لديه مشروع مؤمن به مبني على معتقد الحق الإلهي وهو رفض ما سواه في الحكم .

عليه نطلب من رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني التدخل السريع وبسط السيطرة الكاملة على محافظة صعده حتى يشعر المواطن بأن هنالك دولة لان ترك الحوثي يسرح ويمرح ويقتل ويعتقل ويعذب أبناء صعده وبعض مديريات المحافظات المجاورة بالطريقة التي كان أخرها الاعتداء على الأستاذ عبدالله عيظه الغمري وهو ذاهب إلى مدرسته سوف يجر اليمن إلى ما لا يحمد عقباه .

وهنا لابد من إرسال رسالة للحوثي الخيار لك إما المواطنة المتساوية مثلك مثل باقي أبناء اليمن او الدخول في مواجهه مع الجيش والشعب حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا .والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .