آخر الاخبار

أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا.. دولتان عربيتان بالقائمة أختطفت الإمام ومدرساً للقرآن الكريم.. عناصر حوثية مسلحة تقتحم مسجداً في صنعاء الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى أول تعليق من الحكومة الشرعية عقب اعتراف إيران رسمياً بتزويد الحوثيين بالصواريخ عاجل- البنك المركزي اليمني يقر البقاء في حالة انعقاد دائم ومراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي تجاه القطاع المصرفي والعملة الوطنية ايران تكشف رسمياً نتائج التحقيق في طائرة رئيسي.. أغتيال أم قضاء وقدر؟ الحكومة تتحدث عن ممارسات حوثية خطيرة بحق المواطنين قد تنسف مساعي السلام - بيان خطاب تاريخي وثوري للرئيس أردوغان.. لا يمكن ترك قرار 147 دولة لأهواء 5 دول دائمة العضوية ويدعو لثورة خالية من انحرافات الصهيونية دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم مناقشات لتأهيل مطار عدن الدولي المرحلة الثالثة.. تحرك يمني سعودي لربط اليمن بالإقليم والعالم

موسكو ومقتل سفيرين!
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2016 09:50 ص
أمس شاءت الأقدار أن يصل خبر السفير الروسي القتيل في أنقرة أندريه كارولوف إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو في طريقه لحضور عرض مسرحي ألفه سفير آخر قتيل هو الكسندر غربويدوف.
وكان غربويدوف كاتباً ومؤلفاً مسرحياً، وسفيراً آخر لروسيا قتل عام 1829 في طهران، بعد أن أفتى ملا شيعي إيراني بقتله في السفارة الروسية في طهران، التي لجأ إليها خدم أرمن كانوا في قصر الشاه آنذاك، فحاصر الجمهور السفارة، وتمت الفتوى بإيعاز من الشاه، وقتل السفير حينها، على خلفية هزائم الفرس أمام الروس في الحرب بين الجانبين آنذاك، وحمل رأس السفير على أسنة الرماح، وسُحلت جثته في الشوارع، وتأهب الروس للانتقام، غير أن الشاه أرسل ب 88 مثقالاً من الذهب ترضية للقيصر الروسي، وانتهت الأزمة.
بالمناسبة، أطلق الصربي جبريلي برنسيب عضو حركة "اليد السوداء" الإرهابية، التي كانت تقاتل ضد حكم الامبراطورية النمساوية، في 28 حزيران/يونيو 1914 النارعلى ولي عهد النمسا، الدوق فرانس فرديناند، وزوجته صوفي فأرداهما قتيلين. وعلى إثر ذلك اندلعت الحرب العالمية الأولى.
هل تم التخطيط ليكون مقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف شرارة الحرب العالمية الثالثة؟
وهل أدركت موسكو المغزى وفوتت الفرصة؟
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد احمد بالفخر الانفصال الأسباب والجذور
محمد احمد بالفخر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عبد الوهاب الروحاني
الوحدة في مفهوم المنظمات
د . عبد الوهاب الروحاني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
مجدي محروس
حُطاب في ليل اليمن .
مجدي محروس
كتابات
علي بن ياسين البيضانيلا كسرى، ولا قيصر فلا نيأس
علي بن ياسين البيضاني
مصطفى أحمد النعمانما هو أمل اليمنيين؟
مصطفى أحمد النعمان
جاسر بن عبدالعزيز الجاسراللقاء الأخير للمستر كيري
جاسر بن عبدالعزيز الجاسر
ابو الحسنين محسن معيضبركان عدن المثقوب .!
ابو الحسنين محسن معيض
مشاهدة المزيد