آخر الاخبار

أختطفت الإمام ومدرساً للقرآن الكريم.. عناصر حوثية مسلحة تقتحم مسجداً في صنعاء الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى أول تعليق من الحكومة الشرعية عقب اعتراف إيران رسمياً بتزويد الحوثيين بالصواريخ عاجل- البنك المركزي اليمني يقر البقاء في حالة انعقاد دائم ومراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي تجاه القطاع المصرفي والعملة الوطنية ايران تكشف رسمياً نتائج التحقيق في طائرة رئيسي.. أغتيال أم قضاء وقدر؟ الحكومة تتحدث عن ممارسات حوثية خطيرة بحق المواطنين قد تنسف مساعي السلام - بيان خطاب تاريخي وثوري للرئيس أردوغان.. لا يمكن ترك قرار 147 دولة لأهواء 5 دول دائمة العضوية ويدعو لثورة خالية من انحرافات الصهيونية دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم مناقشات لتأهيل مطار عدن الدولي المرحلة الثالثة.. تحرك يمني سعودي لربط اليمن بالإقليم والعالم صحفيات بلا قيود تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر وتعتبره مؤشرا خطيرا على تدهور حرية الصحافة في اليمن .. ما يحدث في مناطق سيطرة الانتقالي لا يختلف عما يحدث في مناطق الحوثي

ويأتيك بالأخبار من لم تزود..
بقلم/ علي أحمد العمراني
نشر منذ: 5 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام
الإثنين 18 فبراير-شباط 2019 07:34 م
 

إذا انتصرت قبائل حجور فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع الحوثي أن ينال من صمودها وعنادها، وصمدت شهورا وسنينا ، وما استطاع لها الحوثي إلا بعد سقوط عمران وصنعاء.. ونعلم فارق الإمكانات الان بين قبيلة مثل حجور وما يتوفر للحوثي.. في النهاية سوف يواجه الحوثي مثل هذه الجماعات الوطنية التي سوف تهزمه، وتهزم مشروعه الخائب مهما كان فارق الإمكانات.. ومشروع الحوثي بطبيعته مهزوم وليس له مستقبل أو أفق .. وما تزال ذاكرتنا قوية بما فيه الكفاية ومشاعرنا مريرة ، عندما نتذكر كيف تغلبت الجماعة الحوثية المارقة على الوطن الغالي ، واجتاحت عاصمته الحبيبة ، وما هي العوامل التي أسهمت في ذلك ..

إذا انتصرت حجور وعذر، بإمكاناتهم المحدودة، فذلك بداية الحسم الحقيقي ضد هذه الجماعة الغاشمة المارقة .. وإذا حدث غير ذلك، لا سمح الله، فلا بد أن تنبثق بوادر النصر يوما.. لا بد..!

والمهم الذي لا يدركه الحوثيون والمتحوثون، وربما لا يدركه آخرون غيرهم، هو أن الأصولية الحوثية الإجرامية المتخلفة ليست مستقبل اليمن، ويستحيل أن تكون..

وهناك نقطة من الأهمية بمكان، وهي أنه بقدر ما أن هناك تجار حرب في كل مناطق اليمن، فهناك الأحرار في كل المناطق أيضا ، حتى حيث يُظَن بوجود حواضن حوثية لأسباب مذهبية أو جغرافية ..

وستبدي لك ما كنت جاهلا

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد احمد بالفخر الانفصال الأسباب والجذور
محمد احمد بالفخر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عبد الوهاب الروحاني
الوحدة في مفهوم المنظمات
د . عبد الوهاب الروحاني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
مجدي محروس
حُطاب في ليل اليمن .
مجدي محروس
كتابات
سيف الحاضريغادروا صمتكم
سيف الحاضري
كاتب صحفي/حسين الصادروارسو في الذاكرة
كاتب صحفي/حسين الصادر
مشاهدة المزيد