آخر الاخبار

مطار إسطنبول يحقق انجازا دوليا جديدا ويتصدر قائمة مطارات أوروبا عاجل : الإمارات تحذر من منخفض جوي ..  وعاصفة شديدة خلال الايام القادمة مصر تكشف عن خسائر مالية مهولة لإيرادات أهم مضيق بالعالم بسبب توترات البحر الأحمر اجتماع عربي إسلامي بالرياض يطالب بعقوبات فاعلة على إسرائيل ووقف تصدير السلاح إليها الشيخ  محمد بن راشد يعلن بناء أكبر مطار في العالم بكلفة 35 مليار دولار العليمي: ''ندعم جهود اطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن لكن الوصول حاليا الى سلام صعب'' جريمة ''بئر الماء'' في مقبنة تعز وأسماء الفتيات الضحايا.. بيان حقوقي يطالب بردع الحوثيين والتعامل معهم بحزم هيئة كبار العلماء السعودية تنبه إلى ''حالة لا يجوز فيها الحج بل ويأثم فاعله''! أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب محافظات شرق اليمن رغم التطورات في البحر الأحمر.. واردات الوقود والغذاء الواصلة الى ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين ترتفع بنحو 30%

رمضان بلا ألوان كما هي السنن
بقلم/ عبدالرحمن مهيوب النقيب
نشر منذ: 3 سنوات و أسبوع و 6 أيام
الخميس 15 إبريل-نيسان 2021 01:41 ص
 

رحل والدي.. وأي رحيل كان. الفقد شيءٌ مؤلم ليس له بديل، وحين يكون الرحيل لشخص قريب وعزيز يكون الألم أكبر والفاجعة ليس لها حدود، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

هاقد مات وذكرياته في كل مكان، مات ولم يدرك رمضاننا الحالي .. كان رمضان بحضوره مميزا، كيف لا وبرنامجه سحور بعد تهجد طويل ..

تميرات وقليل من الأكل ثم الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة الفجر .

. عودة ثم راحة ، وإذا حالفنا الحظ رأيناه في حدود العاشرة صباحاً ممسكاً بمصحفه يقرأ بشغف ليس له حدود. تجده في المسجد مستندا على احدى دعائمه فاتحاً مصحفه ليقرأ ثم يصلي الظهر ثم يعود للقراءة حتى صلاة العصر ليصلي ثم يعود للبيت.

كنت أظنه يرتاح لكني أجده فاتحا مصحفه يقرأ ويقرأ .. كيف لا والقرآن حبه وشغفه ..

حياته ونوره ... سروره وملاذه. كان القرآن بيته الكبير الذي لا تغلق أبوابه وحديقته الغناء ترحب بالجميع ليستريحوا بظلها ويقطفوا من ثمارها..

رغم جسده المنهك من الأمراض الا انه يشرف شخصياً على فطور المسجد، فمنذ عرفت نفسي ومائدته عامره .

كان يبحث عن أسباب السعادة في رمضان وأبواب الخير، فرمضان بالنسبة إليه مغنم. هو مهيوب بن سعيد مزار الفقراء والمحتاجين ولا نزكيه على الله. لسانه رطب بذكر الله ..

مجالسته أنس ومحادثته كنز ومرافقته نزهة. هو الأب في منزله والمربي في مسجده، والإداري في عمله ، والصديق في رحلاته وتنقلاته.

رحل عنا تاركاً منزلنا بلا ألوان، فيامن تعلى في ملكوته جد على والدي بمغفرة ليس لها حدود، يا حنان يا منان أكرمه برحماتك عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون.

واجبر يارب كسرنا وتول أمرنا وارحم من رحل عنا. رحمك الله يا والدي وإنا لله وإنا إليه راجعون.