نصيحة اقرأوها بعقولكم لا بعواطفكم !
بقلم/ د.عوض محمد يعيش
نشر منذ: سنة و 3 أشهر و 7 أيام
الأربعاء 15 مارس - آذار 2023 03:52 م

 يا هؤلآء …يا حوثة … يا من تقولون انكم انصار الله… كثر شاكوكم وقل شاكروكم ،، فأما اعتدلتم أو اعتزلتم فقد كثرت اخطاؤكم وقلت حسناتكم…! حتى الامام عليّ كرم الله وجهه لم يسلم من مؤاذاتكم .!؟ والقاعدة انه اذا كثر شاكوكم وقل مادحوكم...فعليكم ان تعيدوا دراسة مواقفكم تجاه هذا الشعب المنكوب بفعلتكم منكوب في الداخل ومنكوب في الخارج واعلموا ان خطأكم سبق صوابكم . .!

تداركوا تلك الاحكام الجائرة التي أصدرها قضاؤكم المسيس الذي جعل من حكم الطاغوت اهون على هذا الشعب من حكم الشريعة المسيسة على اياديكم.! واعدموا تلك المدونة الوظيفية العنصرية المذهبية سيئة الصيت رديئة السمعة.! مالكم وما للخمس وانتم الذي تزعمون حبكم للإمام علي الذي كان يكنس بيت المال ولا ينام وفي ذمته فلسا لاحد وهو القاىل لو كان المال مالي لقسمته بينكم بالسوية فكيف والمال مال الله وانتم مستخلفون فيه فوالله لأردن ما نهب منه حتى لو شريت به الإماء وزوجت بها النساء!!

فاين انتم من هذه الصرامة والحرص على حقوق الناس، فلا تفتخرون بانتسابكم اليه؟! فشتان بين سلوككم وسلوك امام المتقين رضوان الله عليه.! بقراءة غير واعية قد لا يعجبكم كلامي هذا. وازيدكم من الشعر ابيات فانتم بأفعالكم تسيئون للإمام علي.! تسيئون إلى مبادئه واخلاقه وقيمه وعدله وانصافه،،، انتم تسيؤون إليه بمقولة قدومه الى صنعاء ووقوفه في سوق العرج واسواقها العتيقة - الحلقة والمحداده والمنقالة والاسواق التي تنوون هدمها.!- فدعوا صنعاء القديمة باسواقها التاريخية فكفى ما عملتم بجامع النهرين !! انتم على خطاكم في تقتير حياة الناس وتبنيكم منهج افقار الناس تلصقون عيبتكم( الفضيحة) بالامام عليّ وهو أبرأ الى الله منها ومن جل افعالكم بأبناء هذا الشعب المنكوب.!

الامام عليّ لم يترك لكم رسالة تلزمكم بخراب بيوت اهل صنعاء وافقارهم.! تتذرعون بفضيحة من العيار الثقيل لما فيها من اساءة الى الإمام علي.! انتم بقصد او بغير قصد تسعون لخلق كراهية الامام علي عند الناس.! تريدون ان تخلدوا ذكرى غير حسنة في وعي اليمنيين عن الامام علي.! تريدون ان تجعلوا من ذكرى وصول الامام عليّ الى صنعاء ومن ذكرى دخول اهل صنعاء الاسلام على يده ذكرى شؤوم.! وكما لو انه انما جاء ليخرب بيوت اهالي صنعاء ويفقر اهلها ويجوعهم.! كفوا عن مؤاذاة الناس،،، .!

انتم بمسمياتكم التي ما انزل الله بها من سلطان زكوات جائرة واوقاف ظالمة تجعل الواقفين يئنون في قبورهم ندما على ما اوقفوه للصالح الفقراء فجعلتموها مصدراً لبناء العمارات لانصاركم.. ترفعوا عن الاساءة الى الدين عن طريق تسييسه وتوظيفة ليخدم اطماعكم الدنيوية.. ! كفوا عن الحديث بإسم الله تعالى وباسم النبي محمدعليه الصلاة والسلام وباسم الامام عليّ بن ابي طالب كرم الله وجهه في الجنة.! ترفعوا عن سياسة ومنهجية التقتير على عباد الله في حياتهم ومؤاذاتهم في مصادر ووسائل عيشهم..!

دعوا اسواق صنعاء القديمة كما هي تباً لكم ولمن زين لكم هدم سوق العرج وبعض الاسواق وكل ما تنوون الاقدم عليها.! صدقوني ان اقدامكم على هدم اي معلم في مدينة صنعاء سوف تكون لعنة عليكم ان يمحوها التاريخ ابداً.! وانكم ان اقدمتم على خراب اسواق صنعاء القديمة فانما ترتكبون فضيحة وتكشفون عن عورة من عوراتكم لن تواريها اوراق اشجار الكون كله .!

مالكم ياهؤلآء …؟ لماذا تصغون للأغراض من صبيتكم ولا تستأنسوا باراء العقلاء منكم وهم كثر.!؟ يا هؤلآء لقد فجرتم في خصومتكم مع لله تعالى بتقديمه للناس إلهاً عنصرياً بزعمكم انه خص الهاشميين بالخمس.! وفجرتم في خصومتكم مع خاتم الانبياء والمرسلين وعرضتموه رسولاً سلالياً بزعمكم انه لن تصلح احوال الناس مالم تكن تحت قيادة احفاد ابنته.! فحاشا نبي الرحمة ان يقول مثل هذا الكلام .!

وها انتم الآن تواصلون مسيرتكم الخاطئة بتقديم الامام عليّ مخرباً ومتلفاً لأرزاق اهل صنعاء.! الله ونبيه والإمام عليّ لم يسيء اي منهم لكم ولا لأي إنسان لامن قريب ولا من بعيد،،،

فلماذا تبدون خصوماً لهم.. وكانما تفجرون في خصومتكم معهم اذاً.!؟ ليتكم تصغون لعقلاءكم فتكفوا عن الفجور في الخصومة مع الله ومع خاتم رسله ومع الوصي عليّ ومع اخوانكم من اليمنيين عموماً.! ليتكم تبدأون في مؤاخاة الناس بدلاً عن استعداءهم دون مبرر.! عقلاءكم ينكرون عليكم نهجكم ومنهجكم ويتوسلون اليكم في كل وقت وحين ان تكفوا عن كراهيتكم لإخوانكم في الله وفي الدين وفي الوطن فأسمعوهم.! ولله وحده الامر من قبل ومن يعد.!

عودة إلى وحي القلم
وحي القلم
محمد مصطفى العمرانيالصدمة القاتلة .. قصة قصيرة
محمد مصطفى العمراني
محمد مصطفى العمرانيالرجل الذي يفقد عقله !
محمد مصطفى العمراني
صلاح الدين الاسديشبيبة...الرُبان الماهر
صلاح الدين الاسدي
محمد مصطفى العمرانيليلة مقتل عباس غالب !
محمد مصطفى العمراني
د.عوض محمد يعيشنكتب بقلوب نقية صافية
د.عوض محمد يعيش
مشاهدة المزيد