آخر الاخبار

قنبلة بقوة زلزال".. الجيش الروسي يدمر مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بقنبلة فائقة القوة الدوري المصري.. هدف "عالمي" من لاعب الأهلي يثير تفاعلاً إنجاز أمني كبير يطيح بشحنة خطيرة وبالغة الأهمية لعمليات الحوثي الارهابية أبو عبيدة يزف خبراً غير سار لإسرائيل.. والقسام تنشر فيديو قد يشعل تل أبيب البحرية البريطانية تكشف نتائج هجوم حوثي مزدوج استهدف اليوم سفينة شحن مجدداً.. مشاط الحوثيين يوجه تهديداً مهينا شديد اللهجة الى قيادات مؤتمر صنعاء بحضور الراعي وبن حبتور ..بماذا توعدهم خلال الأيام القادمة؟ برلماني متحوث في صنعاء يفتح النار على سلطة الانقلاب الحوثية ويشكو الظلم والجوع والفقر تحذير أممي: اليمن سيواجه أربعة أشهر عجاف مع بداية الشهر المقبل القوات المسلحة السعودية تبدأ مناورات الغضب العارم في البحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية الأميركية لقاء رفيع لقيادات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب.. والعميد الصبري يوجه برفع الجاهزية واليقضة الأمنية

الدلال الامريكي للحوثيين بمقياس 30 يوم
بقلم/ أحمد عايض
نشر منذ: 3 أشهر و 20 يوماً
الأربعاء 17 يناير-كانون الثاني 2024 07:47 م
 

‏لأول مرة في تاريخ تصنيف الجماعات بالإرهاب، تقوم الإدارة الأمريكية بتفصيل قرار حصري على الحوثيين وهو منحهم فرصة 30 يوما. قبل دخول القرار مرحلة التنفيذ وتسعى قبل 30 يوما اقناع الحوثيين بالتوقف عن إستهداف السفن في مياة البحر الأحمر.

الإدارة الأمريكية لا تري في قتل مئات الآلاف من اليمنيين على يد الحوثيين ولا سجن عشرات الآلاف من الرجال والنساء في معتقلاتهم إرهابا ، ولا ترى ايضا في تفجير المنازل ولا دور العبادة والا المدارس عملا إرهابيا يستحق تصنيفهم كأرهابيبن.

كل المعايير التي تصنف بموجبها الجماعات انها إرهابية تجاوزتها مليشيا الحوثي. بل فاقت في توح،،،شها ودم،،،ويتها جرائم داع،،ش والقا،،،عدة. ومع ذلك ترى فيها الإدارة الأمريكية طرفا حليفا تسعى لاشراكها في العملية السياسية التي تروج لها . 

استهداف السفن هو العمل الارهابي فقط في نظرها .. اما دماء اليمنيين وهتك أعراضهم ونهب ممتلكاتهم فأمر مسموح به في قاموس الطرفين..