آخر الاخبار

الاعلام المصري يكشف تطورات المفاوضات بين حماس والكيان الصهيوني بشأن اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار البنك المركزي يفضح المليشيات ويكشف عن أسباب قراره بنقل مراكز البنوك من صنعاء إلى عدن صيغت في الدقيقة الأخيرة.. تقرير يكشف كواليس صفقة الهدنة التي قبلتها حماس.. وسر قرار الكيان الصهيوني بإغلاق قناة الجزيرة الحكومة الشرعية توجه رسالة تحذير للمليشيات من مغبة تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات مليشيات الحوثي تحصر جامعة صنعاء لأبناء قادة الجماعة ومقاتليها اللواء سلطان العرادة يبلغ الإدارة الأمريكية بضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث لأي عملية سلام قادمة الكويت تؤكد دعمها للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث .. رئيس هيئة الأركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش مأرب : ندوة فكرية تدعو لتوسيع برامج المواجهة لمشاريع التطييف والتشيُّع الحوثي الإيراني. الاعلام الحوثي يبث مشاهد مصورة لعناصر حوثية تستعرض مهارات الاهانة والإذلال لكبار قيادات حزب المؤتمر في وضح النهار - شاهد كيف ظهر بن حبتور والراعي

ثورة الشباب بين التأييد والعتاب
بقلم/ د: صادق شائف نعمان
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 18 يوماً
الأحد 20 مارس - آذار 2011 07:23 م

لقد كانت ثورة الشباب نحو التغيير أمل كل اليمنيين الذين يؤمنون بأن التغيير سنة كونية

وأن الماء يأسن بطول المكث والركود، وأن من أكبر عوامل النصر لهذه الثورة هو كونها سلمية، وأنها خالية من البلطجة والبلطجية.

ولكن الشي المحزن حقا أن يتمكن البلطجية من اختراق شباب الثورة، ويكون لهم حضور مشاهد وملموس بين صفوف الشباب ، ويمارسون البلطجة أكثر من ممارسة بلاطجة السلطة.

في الوقت الذي كان فيه تعاطف الناس مع الثورة وشبابها، إنما لإيمانهم بعدالة القضية أولا، وباستهجان ومقت واستنكار ممارسة السلطة اللا مقبول واللا معقول عبر بلاطجتها.

فإذا بنا نفاجأ بأن للمعتصمين بلاطجة أسوأ من بلاطجة السلطة، وممارسات أسوأ من ممارساتهم، فإذا كان الأمر كذلك فما الفرق بينكم وبينهم، فإذا كنتم في البلطجة مثلهم أو أسوأ فلماذا تثورون عليهم؟.

وليس أدل على ما أقول مما تعرض له بعد ظهر يوم أمس الجمعة 18/3 / 20011م إثنان من أولادي هما: الدكتور/ عمر صادق شائف نعمان ( طبيب أسنان ) معه عيادة خاصة، والمهندس/ محمد صادق شائف نعمان ( هندسة الحاسوب )، يعمل في سبأ فون التابعة للشيخ حميد الأحمر.

القصة هي: أنه تأخر أخوهم الأصغر عن العودة إلى البيت، فخرجا للبحث عنه، وكان المهندس محمد يحمل معه مسدسه الشخصي، فما إن وصلا إلى الدائري حيث يتواجد المعتصمون، وما إن رأوا مسده، حتى أحاطوبه وأحذوه منه، ثم انهالوا عليه ضربا من كل جانب، ولما أراد أخوه دفعهم عنه، أحاطوا به هو الآخر وانهالوا عليهما بالضرب المبرح حتى أشرفا على الهلاك، ثم حملوهما إلى غرفة الإسعاف في مخيمهم لإسعافهما والتحقيق معهما.

فلما تبين لهم أنهما بريئآن، ولا توجد عليهما أي تهمة أو شبهة أذنوا لهما بالرجوع إلى المنزل وهما في حالة يرثى لها.

فل نفترض أنهم اشتبهوا بهما، فهل هكذا يعامل المشتبه به أو المتهم؟ قولولي بربكم ما ذا تسمون هذه التصرفات؟! أليست هي البلطجة ذاتها، أم أن هذا في نظركم هو الأسلوب المدني الحضاري الذي ننشده؟!.

وبالإضافة إلى ذلك لم يعيدوا له مسدسه حتى هذه اللحظة، فهل هذا يعني أنهم بلطجية ونهابة في آن واحد أم ما ذا؟!، ثم من يحاسب هؤلائي القراصنة والبلاطجة على أعمالهم وتصرفاتهم المشينة؟ وهل كرامة الناس وأعراضهم صارت مهدرة إلى هذا الحد؟! اللهم فاشهد.

نصيحة أخيرة للمعتصمين:

توقعوا الاختراق في كل وقت ومن أي جهة، المهم أن تكونوا يقظين، وحذرين، وتحزموا أمركم، وتنظموا أنفسكم، وتسيطروا على وضعكم الميداني سيطرة كاملة، بحيث لا تتركوا فرصة للبلاطجة يشوهوا صورتكم، فإن لم تفعلوا فثقوا أن الفشل حليفكم.