آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

الأذكياء والأغبياء و قضايا العفة
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 16 سنة و 7 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 15 أغسطس-آب 2007 11:45 ص

كشفت دراسة أميركية أن أصحاب معدلات الذكاء المتقدمة من الشباب يشتركون مع أصحاب المعدلات المتأخرة في الميل إلى العفة الجنسية، بينما يمثل أصحاب معدلات الذكاء المتوسط النسبة الأعلى في إقامة العلاقات الجنسية.

أجريت الدراسة في جامعة نورث كارولينا حول علاقة السلوك الجنسي لدى الشباب بمعدلات الذكاء، وهي متابعة لأبحاث بدأت عام 1994 .

وجاءت فئة الشباب أصحاب معدل الذكاء المتوسط (من 90 إلى 110 نقطة) كأكثر الفئات خروجا عن مبدأ العفة، بنسبة 39% من الجنسين.

أما أصحاب معدلات الذكاء الأعلى فيمثل الخارجين عن العفة الجنسية نسبة 29.2% من الجنسين، بينما كانت نسب من لم يمارسوا الجنس من قبل في أصحاب معدلات الذكاء الأدنى 63% من
المخصصة لهذا الغرض، وتشير النقاط من 90 إلى 110 إلى أصحاب الذكاء المتوسط، وتعلو نسبة الذكاء طرديا مع الارتفاع في النقاط وصولا إلى 140 نقطة حيث يحصل الفرد على لقب عبقري، بينما تمثل النقاط من 80 – 70 معدل الذكاء للشخص الغبي.

وتتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج أبحاث أخرى أكدت هذه الظاهرة بين الشباب.

وتشير الإحصاءات المحلية الأميركية الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ( cdc ) إلى أن نسبة 80% من الشباب و75% من الفتيات قد مارسوا الجنس قبل بلوغهم سن 19 سنة.