آخر الاخبار

وزارة الداخلية تدشن البرنامج التدريبي لموظفي أمن المنافذ بدعم سعودي في ثالث حالة من نوعها خلال ثلاثة أشهر. وفاة مختطف في سجون مليشيا الحوثي بعد 7 سنوات من اختطافه السفير الأمريكي يناقش قضايا المهمشين والأقليات في اليمن مع الحذيفي أول رد من حركة حماس على أوامر محكمة الجنايات الدولية بإعتقال قادة في المقاومة المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي بعدة أطراف خليجية ودولية في العاصمة الرياض لدفع بالوساطة الأممية منظمة صدى توجه مناشدة عاجلة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحذر من الإجراءات القضائية غير القانونية التي تطال عدد من الصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان في اليمن من عثر على موقع حطام طائرة الرئيس الإيراني؟ هناك روايتين الإعلان عن أكبر صفقة طائرات في تاريخ السعودية ومطار ضخم يستوعب 120 مليون مسافر الرئيس العليمي يشيد بتدخلات الإمارات في اليمن ويناقش تعزيز الدعم المطلوب لعدة مجالات أول اتهام إيراني لأمريكا بعلاقتها في سقوط طائرة الرئيس ومصرعه

السعودية واللعب مع أمريكا عالمكشوف ..
بقلم/ عبدالكريم الخياطي
نشر منذ: 8 سنوات و شهر و 5 أيام
الخميس 14 إبريل-نيسان 2016 03:58 م

تيران وصنافير ..باب السعودية لاستعادة مكانتها عند الغرب .. في العقود الماضية وحتى اليوم كانت ايران حريصة على الاقتراب من حدود اسرائيل ..لذلك كانت تظهر تحالفها القوي مع حزب الله وتدعم حماس والجهاد وتدعم حليفها السوري..كل ذلك لتبقى قادرة على التفاوض مع الامريكان والدول الغربية على تبادل المصالح تحت اطار الامن لاسرائيل مقابل تقبل ايران كشريك اقتصادي وحتى عسكري في المنطقة ..وهو مايفسر تقليل اوباما الدائم من السعودية ومكانتها واهتمامه بالاقتراب من ايران ..

امتلاك السعودية لجزيرتي تيران وصنافير يجعلها قادرة على وضع قواعد عسكرية امام اسرائيل "ان ارادت".. ويجعل الكيان الصهيوني في تخوف دائم من ان يفكر احد ملوك السعودية اغلاق مضيق تيران وهي الدولة التي ليس بينها وبين اسرائيل اي تحالفات او اتفاقيات سياسية او عسكرية كما هو وضع مصر الذي يعطي اسرائيل الكثير من الامان ..

السعودية اليوم تقول لن يتم تجاهلي ولن تكون ايران بديلا ..انا هنا ..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مجدي محروس
إستثمارات الحوثي في مآسي غزة
مجدي محروس
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
تصفية الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي تمت بنجاح.
أحمد عايض
كتابات
كيف فرطنا بدين الإسلام
د. عبده سعيد مغلس
نحن واليهود مقارنة مفزعة فهل يعتبر المسلمون؟
د. عبده سعيد مغلس
مشاهدة المزيد