آخر الاخبار

مدير الاستخبارات المركزية الأميركية يكشف موعد هزيمة أوكرانيا عسكريا أمام روسيا ابلغ اجهزة الشرطة عن وجود جثة في منزلة بسيئون تبين انها جثة والده .. تفاصيل الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تنشر أفكار الكراهية وتحول الأطفال الى أدوات للقتل عبر مراكزها الطائفية بعد المهاوشات الإسرائيلية الإيرانية.. حماس  تدفع الثمن غاليا.. واشنطن تقرر تسليح تل ابيب  بصفقة أسلحة عملاقة اول دولة عربية تزاحم كبريات دول العالم  في صناعة السيارات  وتحقق المرتبة 3 عالميا .. صدرت 700 ألف مركبة سنويا لنحو 70 وجهة عالمية ترامب في أروقة القضاء الأمريكي في مواجهة ممثلة إباحية!. توجيهات ملكية ..السعودية تخفض المخالفات المرورية المتراكمة 50% ما هي دلالات الصمت الإسرائيل والإيران على هجوم أصفهان؟ الاستثمارات الأجنبية في السعودية خلال 2023 تقفز 266 مليار ..خطوات للتحول إلى الاقتصاد غير النفطي. مواطن يمني يقدم شكوى برئيس  مصلحة الهجرة والجوازات الى المفتش العام لووزارة الداخلية..

بجهود الشريف والعراده صلح قبلي لمدة عام بين آل أبو طهيف وآل عقيل بمديرية حريب
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 14 سنة و 11 شهراً و 11 يوماً
الخميس 07 مايو 2009 07:04 م

توصلت مساعي وجهود الشيخ/ خالد بن علي العراده والشيخ سالم بن سعود الشريف رئيس جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعيبمحافظة مأرب إلى عقد صلح قبلي بين قبيلتي (آل أبوطهيف) و(آل عقيل) في مديرية حريب وذلك لمدة عاما كاملا يبدأ من الرابع من يناير 2008م وحتى الرابع من شهر يناير 2009م القادم.

ووفقا لمراسل "مأرب برس" في مديرية حريب فإن عقد الصلح قد قوبل بارتياح واسع لدى الأوساط الشعبية والقبلية بالمديرية، نظرا للمآسي التي خلفتها تلك الحرب التي يزيد عمرها عن عشرين عاما وراح ضحيتها أكثر من ستين رجل بالإضافة إلى عشر ضحايا من النساء والأطفال .

مشيدين في ذات الوقت بالمساعي والجهود التي بذلت لتقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع في القبيلتين وإقناعهم بالتوقيع على عريضة الصلح والدور الكبير الذي قام به كل من الشريف سالم بن سعود والشيخ / خالد بن علي العرادة.

الجدير بالذكر أن جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي التي تأسست نهاية العام الماضي تضع ضمن أهدافها وأنشطتها العملية محاربة الثأر وحل النزاعات القبلية.