فرنسا تصدم اللاعبين المسلمين بشأن إيقاف المباريات للإفطار في رمضان

السبت 01 إبريل-نيسان 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 7856

 

ذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، رفض إيقاف المباريات بسبب الإفطار في شهر رمضان.

وبحسب إذاعة "RMC" الفرنسية، فإن الاتحاد الفرنسي أرسل بريدا إلكترونيا لجميع حكام الدوريات المحلية، للتذكير بضرورة احترام لوائحه، وعدم إيقاف المباريات بسبب الإفطار في شهر رمضان.

ونشرت الإذاعة صورة لبريد إلكتروني رسمي مرسل من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لحكام مسابقاته. ونهى الاتحاد حكام الدوري الفرنسي والدرجات الأدنى عن إيقاف المباريات التي يوجد بها لاعبون مسلمون.

وشدد الاتحاد في بيانه للحكام على ضرورة احترام لوائحه، حيث جاء فيه: "نحن ندافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية، ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص ومعتقداته السياسية والدينية". ونص البيان أيضا على أنه "يُمنع إيقاف المباريات للسماح للاعبين بالإفطار خلال شهر رمضان".

وهدد الاتحاد الفرنسي حكامه بعقوبات صارمة إزاء عدم الالتزام بتعليماته، قائلا: "أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية".

كما حذر الاتحاد من استخدام أي خطابات ذات أغراض سياسية أو أيديولوجية أو دينية خلال مسابقاته، واستدل بذلك على أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنص على أن "ملعب كرة القدم ليس مكانا للتعبير السياسي أو الديني، بل هي أماكن حيادية وللرياضة الأسبقية فيها".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت في وقت سابق السماح للحكام بإيقاف المباراة لمنح اللاعبين فرصة للإفطار خلال المباريات.