مليشيات الحوثي تصفي نجل أحد مشائخ الضالع في خدير ب تعز

السبت 25 مايو 2024 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس_ خاص
عدد القراءات 3068

 

 قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي قامت بتصفية شاب من أبناء محافظة الضالع ودفنت جثته بجانب منزل أحد قياداتها في منطقة دمنة خدير. وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أمير الشرماني قام بدعوة الشاب ذو الفقار إلى منزله ثم قام بتصفيته في المنزل.

وأفادت بأن القيادي أمر مرافقيه بحفر حفرة بجانب المنزل ثم دفن الشاب فيها في منطقة خدير شرق تعز.

ولم تكتشف ملابسات الجريمة أو تتحرك الأجهزة الأمنية منذ عام تجاه الحادثة حتى نزلت الخميس الماضي وقامت بإخراج بقايا الجثة.

وأردفت المصادر بأن القيادي الحوثي أمير الشرماني توفي في حادثة سير بعد قتله للشاب بنحو شهر، إلا أن بقية قيادة العصابة طلقاء في ظل سلطة المليشيا التي لازالت تتستر عليهم حتى الآن.

وقالت مصادر أخرى أن الأجهزة الأمنية شرعت في القبض على زوجة القيادي المتوفي وأخوه وأودعتهم السجن لكن بقية العناصر الحوثية المتورطة في الحادثة لازالوا طلقاء ولم تكشف ملابسات الحادثة حتى اللحظة.

غير أن مصادر حوثية قالت بان القاتل دعا الشاب إلى بيته ثم قتله وأمر أحد جيرانه بحفر حفرة لاستخراج مال وعند اكتمال الحفر قال له لقد ضحكت عليك لايوجد مال، وبعدها اكتشف الجار في اليوم الآخر بأن الحفرة قد دفنت.

وتحاول المصادر الحوثية الترويج بأن الحادثة جنائية حتى تشعل فتيل الثأر بين قبيلتي المهاجري والشرماني بينما القتلة جميعهم عناصر مشهورة بانتمائها لمليشيا الحوثي

يذكر أن الشاب ذو الفقار هو نجل الشيخ القبلي المعروف خالد أحمد المهاجري وهو وجهاء محافظة الحشاء بالضالع، وأحد الشخصيات التي تحظى باحترام الجميع، وقد حاول الشيخ البحث عن نجله طوال العام المنصرم لكنه لم يصل إلى نتيجة وكانت ردود العصابة بأن نجله لديهم في دروات ثقافية.

وشكى مواطنون من تصرفات أفراد العصابة التي اشتهرت بممارساتها السيئة والمنافية للعادات المجتمعية كتعاطيها للممنوعات وارتباطهم الوثيق بقيادات حوثية بارزة. . .