وزير النقل يصدر توجيها عاجلاً لشركة الخطوط الجوية اليمنية والمليشيات تنفجر غضبا وتصدر هذا التعميم

الجمعة 07 يونيو-حزيران 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2971
 

وجه وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عبد السلام حميد شركة الخطوط الجوية اليمنية، بتحويل كافة إيرادات الشركة إلى حساباتها البنكية في العاصمة المؤقتة عدن أو إلى حساباتها البنكية في الخارج.

 

واوضح الوزير حميد في تصريح صحفي لـ مأرب برس بأن الهدف من هذا القرار هو ابعاد الإيرادات عن سطوة المليشيات الحوثية ولتتمكن الشركة من الإنفاق على تشغيل الشركة وتطوير وتحديث أسطولها، خاصة بعد السطو على أرصدتها في بنوك صنعاء والتي تتجاوز ١٠٠ مليون دولار... داعياً شركة الخطوط الجوية اليمنية نقل ما تبقى من إدارات في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، وبصورة عاجلة.

 

في المقابل أصدرت وزارة النقل في حكومة الانقلاب الغير معترف بها دوليا تعميماً لمكاتب ووكالات السفر بعدم التعامل مع إجراءات الحكومة الشرعية بإيقاف مبيعات رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي وحصرها على مكتب الشركة في عدن ومكاتبها خارج البلاد.


وقالت وكالة سبأ النسخة الحوثية المزورة بأنها تلقت تعميماً نص بمخاطبة مكاتب ووكالات السفر في مناطق سيطرة المليشيات برفض قرار وزارة النقل في الحكومة الشرعية بتحويل كافة إيرادات الشركة إلى حساباتها البنكية في العاصمة المؤقتة عدن أو إلى حساباتها البنكية في الخارج.

 

وتوعد التعميم الحوثي مكاتب ووكالات السفر في مناطق الجماعة باجراءات رادعة في حال تجاوبت مع التوجهات والتعاميم لوزارة النقل في عدن التي، وصفتها بالتعاميم "اللا مسوؤلة".