آخر الاخبار

اليابان تستعد لإطلاق أغرب قمر صناعي في العالم صنع من الخشب… تفاصيل اكتشاف طبي مذهل قد يضع نهاية لالتهاب المفاصل الروماتويدي الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب تستعيد باصا مسروقا خلال ساعات من تلقيها البلاغ مؤسسة معد كرب الثقافية تدشن فعاليات يوم المسند اليمني ابتداءً من مأرب. صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت

تحرك عسكري لإسرائيل ردا على آخر هجوم حوثي استهدف سفينتين

الإثنين 04 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 02 مساءً / مأرب برس- غرفة الأخبار
عدد القراءات 2072

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان ارسال تعزيزات عسكرية إلى البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لمواجهة هجمات الحوثيين في البحر الاحمر وباب المندب.

وحسب صحيفة “معاريف” العبرية على منصة “إكس”، قال الجيش الإسرائيلي إنه “سيرسل سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين”.

يأتي هذا بعد أن أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين امس، في بيان تنفيذ عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب هي سفينة يونتي إكسبلورر، وسفينة نمبر ناين، بصاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية”.

ووفق يحيى سريع فأن “عملية الاستهداف جاءتا بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية”، متوعداً بـ “الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وهدد سريع كافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها “سوف تصبح هدفاً مشروعاً في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبيانات السابقة”.

في سياق متصل، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “إحدى سفينتي الشحن اللتين هاجمهما الحوثيون في البحر الأحمر تعرُّضت لأضرار طفيفة فقط، وهي ليست إسرائيلية، ولكن يبدو أن أحد المساهمين فيها، رجل أعمال إسرائيلي”.

وأضافت أن “السفينة الثانية -وهي سفينة بريطانية- معرّضة لخطر الغرق بعد أن تعرّضت لأضرار جسيمة، بسبب صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار”.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن