آخر الاخبار

الجيش السوداني يعلن الحسم والطيران يقصف مسقط رأس حميدتي واشتعال المعارك في أحياء الخرطوم اليابان تستعد لإطلاق أغرب قمر صناعي في العالم صنع من الخشب… تفاصيل اكتشاف طبي مذهل قد يضع نهاية لالتهاب المفاصل الروماتويدي الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب تستعيد باصا مسروقا خلال ساعات من تلقيها البلاغ مؤسسة معد كرب الثقافية تدشن فعاليات يوم المسند اليمني ابتداءً من مأرب. صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً

اليمن تشارك في اجتماع الدورة الوزارية الـ39 لمنظمة التعاون الإسلامي

الإثنين 04 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب برس_متابعات
عدد القراءات 952

شاركت بلادنا اليوم في اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) والمنعقدة في مدينة اسطنبول التركية بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

وناقش الإجتماع الذي إفتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، عدداً من الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، وتقرير حول استراتيجية الكومسيك وخطة منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025م والتجارة البينية في منظمة التعاون الإسلامي.

وركز الاجتماع، على تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي وتعميق التعاون المالي وتحسين قطاعي النقل والاتصالات وتطوير قطاع سياحي مستدام وتنافسي وزيادة إنتاجية قطاع الزراعة واستدامة الأمن الغذائي، وتنفيذ برامج التخفيف من حدة الفقر وكذا التعاون في التحول الرقمي والاستعدادات لتبادل الآراء حول تحسين قدرات التجارة الإلكترونية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

واستعرض وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول خلال مداخلته الوضع الاقتصادي والإنساني المتدهور لبلادنا الاحتياج الكبير للتمويل وضرورة مساهمة المنظمة والبنك الإسلامي للتنمية للتخفيف من الآثار الكارثية الكبيرة التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الحرب التي تخوضها اليمن منذ تسع سنوات ضد مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران وماسببته من تدهور للوضع الاقتصادي والتنموي والمعيشي في البلاد . حضر الاجتماع سفير بلادنا لدى تركيا محمد طريق .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن