آخر الاخبار

المليشيات تشن حملة اختطافات جديدة ضد ابناء القبائل في معقل الحوثي بي بي سي تفجر مفاجأة مدوية وتكشف سر امتناع ريال مدريد عن اعلان صفقة انضمام امبابي لصفوف الميرنغي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح يشيد بمظاهر النهوض الشامل في السعودية ومواقف قيادة المملكة المساندة لليمن .. برقية تناقضات صارخة بين قياداتها.. جماعة الحوثي توجه تهديدا للدول الأوربية وتتوعد بمهاجمة سفنها ومصالحها التجارية رجل إيران الثاني في اليمن يكشف مخطط عبدالملك الحوثي لإخماد انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.. ويؤكد والله والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا وول ستريت جورنال :الضربات الجوية لن تحيد قدرات الحوثيين وعلى واشنطن تكثيف دعمها العسكري اللحكومة اليمنية من أجل هزيمة الحوثيين سؤال شاذ في احد مواد الامتحانات يثير ثورة عارمة... طلاب جامعة العلوم بصنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية ويرفضون عسكرتها وتسييسها البحرية البريطانية تتحدث عن مشاهدة انفجار غربي ميناء الحديدة الماجستير بامتياز للباحثة عهد خالد عبدالله في أطروحتها - دور الأسرة في رعاية الأبناء من مخاطر الإنترنت تصعيد خطير.. الحوثيون يستهدفون شحنة مساعدات إنسانية لليمنيين بصاروخين باليستيين

.. مليشيا الحوثي ترد على تهديدات إسرائيل بالتحرك العسكري ضدها ومسئول رفيع سابق في الخارجية الأمريكي يحذر الحوثيين

السبت 09 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 11 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 4590

  

في أول رد من مليشيا الحوثي على تهديدات إسرائيل بالرد العسكري على تصعيد الحوثيين بإعلان منع مرور السفن الأجنبية في منطقة البحر الأحمر اعتبر وزير الاعلام في الحكومة الانقلابية بصنعاء " ظيف الله الشامي " أن قرار جماعته بمنع واستهداف السفن الأجنبية المارة في البحر الأحمر بانه يمثل قرار "فيتو" ضد استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو لاعاقة قرار من مجلس الامن بوقف الحرب في غزة .

وأكد "ضيف الله " في تصريحات لقناة "الجزيرة " قبل قليل أن قرار جماعته بمنع مرور السفن الأجنبية في منطقة البحر الأحمر بأنه يمثل دعما للمقاومة الفلسطنية وسكان غزة مشيرا في معرض رده على سؤال حول كون حركة الملاحة الدولية والممرات المائية محمية بموجب القانون الدولي وكيف يمكن للحوثيين تمييز السفن الأجنبية المتجهة الى الموانيء الإسرائيلية من غيرها أجاب "ضيف الله " ان جماعته تمتلك التقنية اللازمة لتمييز السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية معتبرا أن تصعيد جماعته الطارئ لا يمثل تهديدا لسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية.

 

من جهته اعتبر المسئول السابق في الخارجية الامريكية "وليم لورنس" ان هناك قيادات عسكرية في البتاجون الأمريكي تطالب بالرد العسكري الأمريكي على تصعيد الحوثيين لكن ثمة حذر من قبل الإدارة الأمريكية لمنع توسع نطاق الصراع في غزة محذرا ميلشيا الحوثي من التمادي في التصعيد في منطقة البحر الأحمر.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن