آخر الاخبار

المليشيات تشن حملة اختطافات جديدة ضد ابناء القبائل في معقل الحوثي بي بي سي تفجر مفاجأة مدوية وتكشف سر امتناع ريال مدريد عن اعلان صفقة انضمام امبابي لصفوف الميرنغي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح يشيد بمظاهر النهوض الشامل في السعودية ومواقف قيادة المملكة المساندة لليمن .. برقية تناقضات صارخة بين قياداتها.. جماعة الحوثي توجه تهديدا للدول الأوربية وتتوعد بمهاجمة سفنها ومصالحها التجارية رجل إيران الثاني في اليمن يكشف مخطط عبدالملك الحوثي لإخماد انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.. ويؤكد والله والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا وول ستريت جورنال :الضربات الجوية لن تحيد قدرات الحوثيين وعلى واشنطن تكثيف دعمها العسكري اللحكومة اليمنية من أجل هزيمة الحوثيين سؤال شاذ في احد مواد الامتحانات يثير ثورة عارمة... طلاب جامعة العلوم بصنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية ويرفضون عسكرتها وتسييسها البحرية البريطانية تتحدث عن مشاهدة انفجار غربي ميناء الحديدة الماجستير بامتياز للباحثة عهد خالد عبدالله في أطروحتها - دور الأسرة في رعاية الأبناء من مخاطر الإنترنت تصعيد خطير.. الحوثيون يستهدفون شحنة مساعدات إنسانية لليمنيين بصاروخين باليستيين

الناطق باسم القسام: دمرنا 180 آلية للاحتلال خلال 10 أيام

الإثنين 11 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس_متابعات
عدد القراءات 1015

أعلن أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الأحد 10 ديسمبر، أن كتائب القسام تمكنت من تدمير 180 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بشكل كلي أو جزئي خلال المعارك التي دارت على جبهات متعددة بالقطاع على مدار الأيام العشرة الماضية، أي منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع ديسمبر الجاري.

وأضاف أبو عبيدة، أن مقاتلي القسام هاجموا الآليات الإسرائيلية بقذائف “الياسين 105” وتاندوم وعبوات شواظ، مؤكدا قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بشكل محقق. ولفت أبو عبيدة، إلى أن كتائب المجاهدين القساميين، هاجمت قوات راجلة تابعة للاحتلال، متحصنة في البنايات بقذائف مضادة للأفراد “وأجهزت عليها من مسافة صفر”.

وتابع: “المقاومون تصدوا لقوات العدو المتمركزة بمحاور ما قبل انتهاء الهدنة أو المتوغلة بمحاور جديدة”.

وكشف المتحدث باسم كتائب القسام في السياق ذاته، أن كتائب المقاومة نفذت عددا كبيرا من العمليات النوعية بين مهاجمة القوات الراجلة والقنص وتفجير الألغام، فضلا عن قصف مناطق عدة في غلاف غزة وعسقلان بعشرات الصواريخ المتنوعة.

وتحدث أبو عبيدة عن فشل الاحتلال في شمال القطاع وجنوبه متوعدا بأنه سيواجه المزيد “كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى من القطاع”، مضيفا أن “العدو ما يزال يتلقى الضربات والقادم أعظم”.

وبخصوص تصريحات قادة كيان الاحتلال بشأن القضاء على المقاومة، قال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، إن هذه التصريحات “كلام للاستهلاك المحلي الإسرائيلي ولإرضاء اليمين المتعطش للدماء”.

وأعلن أبو عبيدة تمسك فصائل المقاومة بمواصلة القتال، قائلا: “لا خيار أمامنا إلا القتال لمواجهة المحرقة التي يقوم بها العدو بهدف كسر إرادة شعبنا”.