آخر الاخبار

أول دولة أوروبية تعلن استعدادها اعتقال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير دفاعه الباحث اللواء الركن إبراهيم حيدان ينال درجة الزمالة من الأكاديمية العسكرية العليا - كلية الدفاع الوطني طهران توجه المشاط بإلغاء جيمع احتفالات عيد الوحدة في مناطق المليشيات والاخير يعترف بالإهانة ويوجه رسالة توسل للسعودية شقيق زعيم المليشيا الحوثية يدفع بقوات ضاربة باتجاه محافظة الجوف لحصار قبائل الفقمان .. ورجال القبائل يبدأون تحركا مسلحا للتدخل مفاجأة حوثية من نوع خاص لـ التجّار في صنعاء بمناسبة عيد الوحدة رسائل الفريق الركن علي محسن الأحمر الى أبناء اليمن بخصوص عيد الوحدة اليمنية في ذكراها 34 الإدارة الأمريكية تعلن عن علاقتها حول مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه تحرك أمريكي جديد يشمل ثلاث دول خليجية بخصوص عملية السلام فى اليمن والوقف الفورى لهجمات الحوثيين حملة إعلامية واسعة للاحتفال بالذكرى الـ34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية. تشمل 3 دول.. جولة جديدة لمبعوث أمريكا لبحث فرص السلام ووقف هجمات الحوثيين

تركيا تغزو العالم بالفلفل الأحمر ويصل إلى 67 دولة

السبت 13 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- الأناضول
عدد القراءات 1623

 

صدرت تركيا الفلفل الأحمر المجفف إلى 67 دولة خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 3 ملايين و597 ألف دولار.

وبحسب معطيات اتحادات مصدري جنوب شرق الأناضول، تم تصدير ألف و122 طنا من رقائق الفلفل الأحمر في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، بزيادة 24 بالمئة في العائدات مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدرت ألمانيا والولايات المتحدة وهولندا على الترتيب قائمة الدول المستوردة لرقائق الفلفل الأحمر من تركيا .

كما ضمت قائمة المستوردين دولا عربية هي المملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة وليبيا وسلطنة عُمان والمغرب.

وفي حديث للأناضول، قال رئيس مجلس بورصة التجارة في ولاية شانلي أورفا، عيسى قزل دمير، إن صادرات رقائق الفلفل الأحمر المنتجة في تركيا تشهد زيادة كل عام.

وذكر أن من يتذوق طعم "الإيسوت" المنتج في المنطقة (رقائق الفلفل الأحمر) "لا يستطيع التخلي عنه"، و لفت إلى أن أرقام الصادرات المتزايدة تدل على صحة ذلك.

يشار إلى أن تركيا صدرت رقائق الفلفل الأحمر إلى 99 دولة العام الماضي بعائدات بلغت 12 مليوناً و226 ​​ألف دولار