آخر الاخبار

صحفيات بلا قيود تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر وتعتبره مؤشرا خطيرا على تدهور حرية الصحافة في اليمن .. ما يحدث في مناطق سيطرة الانتقالي لا يختلف عما يحدث في مناطق الحوثي الكويت تحتفل بحضور أميري بتشغيل أشهر مصافيها النفطية كلفت اكثر من 16مليار أول إعتراف إيراني بتزويد المليشيات الحوثية في اليمن بصواريخ ضاربة متخصصة في استهداف الملاحة البحرية الإعلان رسميا عن مدرب برشلونة الجديد.. تعرف على أبرز انجاز حققه مشروع مسام يكشف عن إنتزع  أكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما عاجل - الأمن العام السعودي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحمل تأشيرة زيارة للملكة ويمنع دخول مكة المكرمة او البقاء فيها عاجل.. الحوثيون يعلنون عن 6 عمليات جديدة في الأبيض المتوسط والبحرين العربي والأحمر الكويت.. الحكم على مواطن سعودي بالسجن 7 سنوات وكالة مقربة من الحرس الثوري تكشف عن أخطر سلاح أرسلته إيران مؤخرا إلى الحوثيين شاهد.. طائرة تسقط في صحراء مأرب

قيادة جماعة الحوثي ترفض التراجع عن تنفيذ مشروع المزارات الشيعية بصنعاء القديمة وتثير سخطا شعبيا واسعا

الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 2834

 

كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن رفض جماعة الحوثي وساطة تزعمها عدد من اعيان ووجاهات مدينة صنعاء القديمة للتراجع عن تحويل "سوق الحلقة" احد اشهر الأسواق القديمة الى مزار للأمام علي بن ابي طالب.

 

وأكدت المصادر لـ"مأرب برس" أن قيادة جماعة الحوثي رفضت طلبا تقدم به عدد من ابرز وجاهات واعيان مدينة صنعاء القديمة بالتراجع عن هدم عدد من الأسواق التاريخية القديمة بالمدينة الأثرية والمتمثلة في أسواق الزمر والحلقة و‏المحدادة و‏ المنجارة لتحويلها الى مزار شيعي بعد ادعائهم زورا وبهتانا بأن ملكيتها ترجع كما يقولوا لجدهم علي بن أبي طالب قبل 1400 سنة .

وأشارت المصادر الى أن قيادة الحوثيين لم تبدى أي اكتراث بتداعيات هدم الأسواق القديمة بالمدينة الأثرية والاضرار التي ستلحق مئات من التجار وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة التي يمارسون انشطتهم بالتوارث منذ عدة اجيال .

وتدعي جماعة الحوثي أن سوق الحلقة تعود تسميته إلى تحلق أهل اليمن حول جدهم علي الذي وصل مبعوثا للرسول إلى صنعاء القديمة، وفيه اجتمع اليمنيون حول علي وقرأ عليهم رسالة رسول الله ، محاولين تعديل وتحريف التاريخ وفق اهوائهم.

وتسعى المليشيات الحوثية لهدم 500 مبنى أثري، في مدينة صنعاء القديمة، المدرجة ضمن قائمة التراث الإنساني لـ«اليونيسكو»، حيث يشمل ذلك هدم أربع من أهم الأسواق الحرفية في المدينة بهدف إقامة مزار طائفي.