شاهد السماء في عُمان تتحول الى سواد.. سيول جارفة تودي بحياة 17 شخصا بينهم 9 تلاميذ

الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1626

أعلنت السلطات في عُمان، اليوم الثلاثاء وفاة 17 شخصا على الأقل، بينهم 9 تلاميذ، جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم، في محافظة شمال الشرقية الواقعة في شرق البلاد على بعد حوالي 150 كلم من العاصمة مسقط.

بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم في عُمان، وفاة الطلاب بعد أن حاصرت السيول العديد من المركبات التي كانت تقل الصغار، ولا يزال آخرون مفقودين.

ومع استمرار المنخفض الجوي، تصدرت مشاهد السيول الجارفة التي اجتاحت سلطنة عمان، مواقع التواصل الإجتماعي مع استمرار المنخفض الجوي في البلاد.

انقر هنا لرؤية الفيديو

فقد أظهرت مقاطع مصورة سحب سوداء تحجب ضوء الشمس في محافظة البريمي، للتحول إلى منطقة مظلمة.

وشهدت نفس المحافظة عواصف قوية جداً مصاحبة بالأمطار.

في حين وثقت مشاهد من عمليات الإنقاذ عبر المروحيات العسكرية انقاذ أشخاص كانوا عالقين في المياه، وذلك خلال الحالة الجوية التي تتعرض لها البلاد.

إلى ذلك، أعلنت الطوارئ العمانية تعليق الدراسة بجميع المحافظات عدا ظفار والوسطى يوم غد الأربعاء بسبب الحالة المطرية المستمرة في البلاد.

كما تقرر استمرار تعليق العمل في المدارس وتحويل الدراسة عن بُعد في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في جميع محافظات سلطنة عُمان باستثناء محافظتي، ظفار والوسطى، وذلك ليوم غدٍ، على أن تُستأنف الدراسة في المدارس يوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024.

وتشهد البلاد منذ يوم الأحد الماضي عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

كما يُتوقع أن تبلغ الأحوال الجوية السيئة في سلطنة عُمان ذروتها، اليوم الثلاثاء، على أن تستمر حتى مساء الأربعاء، وستتأثر بها في الساعات المقبلة دول خليجية أخرى بينها البحرين والإمارات.

برقية عزاء

في سياق متصل بعث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، برقية تعزية الى جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عمان الشقيقة بضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت عددا من مناطق السلطنة.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة والشعب اليمني عن خالص تعازيه، وصادق مواساته للسلطان هيثم بن طارق، والشعب العماني الشقيق، واسر الضحايا، سائلاً الله تعالى الرحمة والمغفرة للمتوفين، والشفاء للمصابين، والسلامة للمفقودين، وان يحفظ سلطنة عمان وشعبها من كل سوء ومكروه.