وظيفة راتبها 100 ألف دولار والعمل من المنزل.. ما هي

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2024 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1316
 

التفت الأمريكيون الى وظيفة ذات دخل مالي مرتفع وفي نفس الوقت يُمكن القيام بها من خلال المنزل ومن دون الذهاب إلى المكتب أو مكان العمل، وفقاً لشبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وظيفة براتب خيالي

وبحسب التقرير فإن الطلب يتزايد على المحاسبين المؤهلين في الولايات المتحدة، حيث تعاني سوق العمل الأمريكية من نقص في المحاسبين، ويلجأ كثير من الشركات إلى تعيين محاسبين يقومون بالعمل من داخل منازلهم، أما متوسط الرواتب لهذه المهنة فيزيد عن 100 ألف دولار امريكي سنوياً.

وأضاف: “بسبب موجة من التقاعد وانخفاض عدد الأشخاص الذين يسعون للحصول على شهادات في المحاسبة، تكافح السوق الأميركية بأكملها من أجل توفير الموظفين الذين يعملون في مجال المحاسبة، مما يضع ضغطاً إضافياً على المهنيين الذين ما زالوا يعملون في السوق”.

إلى ذلك، قالت شبكة وول ستريت جورنال الأمريكية إنه في العامين الماضيين، ترك أكثر من 300 ألف محاسب ومدقق حسابات أمريكي وظائفهم، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 17%.

وأوضحت أن الدافع وراء الرحيل الجماعي هو أكثر من مجرد التقاعد، ولكن المحاسبين الأصغر سناً الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً والمهنيين في منتصف حياتهم المهنية في الفئة العمرية 45 إلى 54 عاماً يتركون المهنة بأعداد كبيرة.

وتابعت: “ويستقيل العديد من المحاسبين بسبب عدم كفاية الأجور ومحدودية الفرص للتقدم الوظيفي”.