أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1426

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستواصل كشف الحقائق والصدح علناً بجرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، كما ستواصل وضع كل الأدلة على جرائم الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية.

وقال أردوغان في تصريحات على متن الطائرة الرئاسية خلال عودته من زيارة رسمية للعراق، الاثنين، إن "هتلر العصر رئيس الوزارء الإسرائيلي نتنياهو وشركاءه في الجريمة على غزة لن يفلتوا من المساءلة".

وشدد أردوغان قائلاً: "سنواصل كشف الحقائق والصدح علناً بجرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل"، مردفاً: "نحن مع إخواننا، مترابطين ترابط الظفر باللحم، ولا أحد يتوهم أننا ننام قريري العين وهم يتألمون".

ورأى الرئيس التركي أن سيطرة الاحتلال على غزة "من شأنها فتح الباب أمام عمليات احتلال أخرى"، مضيفاً أن "إتاحة المجال أمام استيطان الإرهابيين الإسرائيليين في غزة يجعل إسرائيل أكثر عدوانية".

إلى ذلك، شدد أردوغان على أنّ الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم PKK الإرهابي يصبّ في مصلحة العراق.

وقال الرئيس التركي: "تنظيم PKK/PYD/YPG يهدد استقرار العراق ونموه وسلامته، وإزالة هذا التهديد يصب في مصلحة بغداد".

وتابع في هذا الشأن: "رحّبنا بإعلان العراق PKK تنظيماً محظوراً في البلاد، وأعربنا مرة أخرى عن رغبتنا في إعلان بغداد PKK تنظيماً إرهابياً وإنهاء وجوده تماماً على الأراضي العراقية".

وأضاف: "من الضروري بالنسبة لرؤية العراق التنموية وأمن الاستثمارات الدولية أن تُردم حُفر الإرهاب".

وأكد أردوغان عزم تركيا على إنهاء الإرهاب بطريقة أو بأخرى، قائلاً: "لن نفسح المجال أبداً للذين يعملون مع التنظيمات الإرهابية ويستخدمونها أدوات".