وداعاً للإحراج.. 5 وصفات للتخلص من رائحة العرق الكريهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة

الأربعاء 24 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1603

 

كيف يمكن التخلص من رائحة العرق تحت الإبط؟

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الإحراج بسبب رائحة العرق الكريهة، وعلى الرغم من أن مزيلات العرق تخفي رائحة الإبط لفترة طويلة، إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تكون ضارة أو تؤدي إلى اسمرار المنطقة، ووفقًا لموقع «netmeds» نستعرض بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة.

كيف يمكن التخلص من رائحة العرق تحت الإبط؟ يمكنك التخلص من الرائحة الكريهة عن طريق استخدام وصفات ومواد طبيعية، ومن بينها:

1- خل حمض التفاح لخل التفاح خصائص مضادة للميكروبات، لذا يساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، كل ما عليك فعله مسح تحت الإبطين بواسطة قطعة من القطن المبللة بخل التفاح، واتركها ليلة كاملة واغسلها في اليوم التالي.

2- صودا الخبز تتميز صودا الخبز بخصائص مضادة للبكتيريا، وتقلل من التعرق وتمنع الرائحة الكريهة، ويمكنك استخدامها عن طريق وضع القليل منها تحت الإبط وتركها لفترة طويلة.

3- الزيوت الطبيعية يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية كزيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للتخلص من رائحة العرق الكريهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كل ما عليك فعله أن تضع عدة قطرات من زيتك المفضل على كوب من الماء ومسح المنطقة تحت الإبطين بعد الاستحمام.

4- الليمون اعصر ليمونة على ربع كوب من الماء، واستخدمهم تحت الإبطين لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام، للحفاظ على درجة حموضة جلدك ومنع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة.

5- جل الصبار فضلًا عن أنه مصدر غني لمضادات الأكسدة والميكروبات، فإن جل الصبار يزيل السموم من الجسم ويقلل من رائحة الإبط ويوقف نمو البكتيريا ويعطي الجلد ملمسًا ناعمًا، لذا يمكنك استخدامه تحت الإبط قبل الاستحمام بنصف ساعة تقريبًا