آخر الاخبار

مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات شاهد الصور.. مأرب برس يرصد فرحة أبناء تعز بدخول مدينتهم المحاصرة منذ 10 سنوات هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة نواعم من بيت المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا... تفاصيل تكشف لأول مرة العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويبشر الموظفين بشأن دفع المرتبات

مشروع سري لإيقاف دوران الأرض.. تفاصيل لحظة تعرض أمريكا لضربة نووية

الأربعاء 15 مايو 2024 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1961

 

في ستينيات القرن الماضي، ظهرت لدى العسكريين الأمريكيين فكرة غير تقليدية تم الكشف عنها مؤخرًا في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تتعلق بإمكانية إيقاف دوران الأرض كاستراتيجية دفاعية في حالة وقوع حرب نووية.

 

وفقًا للصحيفة، بعد تحقيق تقدم في السباق الفضائي، قدم البنتاغون مشروعًا سريًا يُعرف باسم “Retro”، يهدف إلى تجنب الضربات النووية الروسية. كانت الخطة تتضمن إعداد 1000 منصة إطلاق لصواريخ “أطلس” الثقيلة. 

 

في حالة إطلاق الاتحاد السوفيتي لصواريخه النووية، كان يُفترض بالصواريخ الأمريكية أن تنتظر حتى تجتاز الصواريخ السوفيتية القطب الشمالي وتدخل مرحلة القصور الذاتي نحو الولايات المتحدة.

 

في تلك اللحظة، كان من المفترض تشغيل صواريخ “أطلس ” جميعها في وقت واحد، مما يُحدث تيارات نفاثة تعمل عكس اتجاه دوران الأرض، مما يُفترض أن يُحدث قوة دفع كافية لإيقاف الأرض مؤقتًا. وبهذا، كانت الصواريخ السوفيتية ستفوت أهدافها وتسقط في مكان آخر بسبب استمرارها في الحركة بالقصور الذاتي.

 

الهدف من المشروع كان حماية المنصات الصاروخية الأمريكية وإعطاء الفرصة لتوجيه ضربة مضادة للمدن السوفيتية بعد استئناف الأرض لدورانها. لكن كان من الواضح لمصممي المشروع أن إيقاف دوران الأرض بالكامل هو أمر غير ممكن عمليًا.