شقيق زعيم المليشيا الحوثية يدفع بقوات ضاربة باتجاه محافظة الجوف لحصار قبائل الفقمان .. ورجال القبائل يبدأون تحركا مسلحا للتدخل

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 1908

 

دفعت المليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية بعدة ارتال عسكرية مدججة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة لما تسميه بالمنطقة العسكرية المركزية التي يقودها شقيق زعيم المليشيا المدعو عبد الخالق الحوتي، وذلك لتعزيز الحصار التي فرضته المليشيات الحوثية على قبائل الفقمان قبل أربعة ايام .

 وقالت مصادر قبيلة لموقع مارب برس ان مليشيا الحوثي مدعومة بالقوات التي يقودها شقيق زعيم المليشيا المدعو "عبد الخالق الحوثي وسعت بشكل كبير من نشر الأطقم والاليات العسكرية على مداخل ومخارج مديرية الخلق التي يسكنها قبائل الفقمان. 

 

وقالت المصادر القبلية ان مليشيا الحوتي فرضت طوقاً أمنياً خانقاً على مديرية الخَلَق المكتضه بالسكان من قبائل الفقمان همدان من عدة اتجاهات لليوم الرابع على التوالي. 

 

 ويوم امس اتهمت قبائل "الفقمان" و"همدان" مليشيا الحوثي باستهداف اثنين من ابناءها ومحاولة اغتيال احدهم " يشغل منصب مدير أمن مديرية الخلق جنوب غرب محافظة الجوف".

كما عبرت قبائل الفقمان في بيان لها وصل موقع مارب برس نسخة منه عن :" ادانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال العقيد "طالب العجي شطيف" مدير أمن مديرية الخلق الجوف من قبل عناصر حوثية كانوا على متن أحد طقومهم، أثناء خروجه من مقر عمله.

 

الى ذلك قالت مصادر محلية بمديرية الخلق لمارب برس ان قبائل الجوف وفي مقدمتهم قبائل بني نوف وهمدان اعلنوا نكفا قبليا واسعا وذلك لفك الحصار الحوثي على قبائل الفقمان.

وتوقعت المصادر ان تشهد الساعات القادمة مواجهات مسلحة وواسعة مالم تتدخل أطراف اخرى لفك الحصار عن مديرية الخلق، ورفع الحملة العسكرية على رجال القبائل. 

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن