ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يزور إيران بناءَ على دعوة من طهران

السبت 25 مايو 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 1961

 قالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، السبت، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل دعوة لزيارة إيران وجهها إليه القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما لتقديم العزاء بوفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

وقال مخبر في الاتصال الهاتفي الذي جرى الجمعة من ابن سلمان، "كان رئيسنا الراحل قد دعا فخامتكم لزيارة إيران، فإنني أدعوكم مرة أخرى لزيارة البلد الصديق والشقيق"، وفقا لما نقلته الوكالة.

وذكرت الوكالة أن ولي العهد السعودي قبل الدعوة لزيارة طهران، دون تقديم أي معلومات إضافية حول ما إذا حدد تاريخ الزيارة.  

 

وكان ولي العهد السعودي، أعرب خلال الاتصال عن تعازيه بوفاة الرئيس الإيراني جراء تحطم مروحيته التي كانت تقله مع وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين الإيرانيين شمال غربي إيران.

وشدد على أن "لطهران والرياض دورا محوريا في المنطقة والعالم الإسلامي ويمكنهما أن ترسما مستقبلا باهرا للمنطقة عبر تطوير العلاقات الثنائية"، بحسب "إرنا".

في المقابل، قال مخبر إن "استمرار سياسة الجوار التي تنتهجها الحكومة الإيرانية وتطوير العلاقات مع دول المنطقة هو الخيار الوحيد أمامنا جميعا"، مشيرا إلى أن "الوئام والمؤازرة بيننا هما الضمان لاستقرار وازدهار المنطقة".

وأكد على أن "العلاقات الإيرانية السعودية محورية للعالم الإسلامي"، معتبرا أن "المنطقة بحاجة ملحة لتطوير هذه العلاقات وإزالة العقبات خاصة من أمام القطاعين الخاصين للبلدين"