آخر الاخبار

مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات شاهد الصور.. مأرب برس يرصد فرحة أبناء تعز بدخول مدينتهم المحاصرة منذ 10 سنوات هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة نواعم من بيت المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا... تفاصيل تكشف لأول مرة العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويبشر الموظفين بشأن دفع المرتبات

السعودية تعلن غزو الفضاء عبر الاستثمار فيصناعة الأقمار الاصطناعية ..

الإثنين 27 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1302

أعلنت السعودية عن “تأسيس شركة جديدة تحمل اسم “مجموعة نيو للفضاء” للاستثمار في صناعة الأقمار الاصطناعية وصناعات الفضاء الناشئة في المملكة”.

وقال صندوق الثروة السيادية في بيان: “إن المجموعة هي أول استثمار لصندوق الاستثمارات العامة يركز على صناعة الفضاء”.

وأوضح أنّ “المشروع “يهدف إلى تطوير وتعزيز العمليات الفضائية التجارية في السعودية، وتوفير حلول مبتكرة للأقمار الصناعية والفضاء محليا وعالميا”.

وأضاف البيان: “كما سيتضمن هذا الاستثمار في التوطين والتكنولوجيا والشركات الناشئة والمعرفة في قطاع الفضاء والأقمار الصناعية في السعودية، في أحدث محاولة لتعزيز جهود تنويع أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط”.

وقال الرئيس المشارك للاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الصندوق عمر المهدي: “يمثل إنشاء المجموعة علامة فارقة مهمة في تطوير قطاع الأقمار الصناعية والفضاء المتنامي في المملكة العربية السعودية”.

هذا واستثمر “صندوق الاستثمارات العامة”، بشكل كبير في مجالات الرياضة والألعاب الالكترونية وما يسمى بالمشاريع السعودية الكبرى التي تشمل مدينة “نيوم” المستقبلية، كما استثمر في مجالات رفيعة ضمن شركات أجنبية بينها حصص في شركة “أوبر” للنقل التشاركي، وشركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسيد”، وشركة ألعاب الفيديو “أكتيفيجن بليزارد