آخر الاخبار

مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات شاهد الصور.. مأرب برس يرصد فرحة أبناء تعز بدخول مدينتهم المحاصرة منذ 10 سنوات هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة نواعم من بيت المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا... تفاصيل تكشف لأول مرة العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويبشر الموظفين بشأن دفع المرتبات

دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم

الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 1544

وغير ذلك من المرافق التي تحقّق الأرقام القياسية، ستكون في مبنى واحد في دبي، الأمر الذي سيجعل المدينة تضيف فصلًا جديدًا إلى الأرقام القياسيّة التي حقّقتها على أصعد مختلفة.

 

تستمرّ مدينة دبي بإثبات أنّها من الوجهات الرائدة في مجالات متنوّعة، وهذه المرّة مع ناطحة سحاب جديدة سيتمّ الانتهاء من بنائها في العام 2028. وآنذاك، ستحقّق دبي أرقامًا قياسيّة جديدة بفضل هذا المبنى الممتدّة طوابقه على علوّ 532 مترًا، ليكون بذلك أطول مبنىً سكنيّ في العالم. وقد ذكر الموقع الرسميّ لهذا البرج الشاهق، أنّه سيحتوي أيضًا أعلى حوض سباحة لا متناهي في العالم، حيث سيقع على علوّ 431 مترًا، علمًا أنّ الواقع في منتجع العنوان الشاطئ دبي هو الأعلى حاليًّا بارتفاع يصل إلى 259 مترًا. إضافة إلى ذلك، سيضمّ مطعمًا سيكون ثالث ما يحطّم الرقم القياسيّ في الهذا المشروع، باعتباره أعلى مطعم في العالم إذ سيقع على علوّ 439 مترًا. ولم يتمّ الإفصاح عن أيّ تفاصيل متعلّقة بقائمة الطعام التي سيقدّمها المطعم، إنّما ستكون من دون شكّ مؤلَّفة من الخيارات الأفخم، مثل شرائح اللحم والمأكولات البحريّة.

مفاجأة أخرى تمّ ذكرها عن هذا المشروع الذي تبنيه شركة التطوير “تايغر”، وهي أنّه سيحتوي أعلى غابة مطيرة في العالم بارتفاعها الذي سيكون على علوّ 447 مترًا، إلى جانب أعلى حبل انزلاقيّ بطول 447 مترًا والذي سيمرّ عبر هذه الغابة.

 

اسم هذا البرج الذي ينتظر الجميع افتتاحه، هو “تايغر سكاي”، وأنّه يقع على مقربة من حي دبي للتصميم وعلى بعد 14 دقيقة من مول الإمارات وخمس دقائق من قناة دبي. وإضافة إلى الشقق السكنيّة الفاخرة، سيحتوي مرافق توفّر لسكّانه أسلوب عيش يعكس الرفاهية والراحة، بما في ذلك منتجع صحيّ وصالة ألعاب رياضيّة ومنطقة لعب للأطفال ومضمار للركض، إضافة إلى صالة للسيجار ومتاجر متنوّعة. وسيتاح للمهتمّين بشراء الشقق في داخله، الاختيار بين تصاميم تتألّف من غرفة نوم واحدة وصولًا إلى أربع غرف، مع إمكان الانتقاء من بين خيارات متنوّعة من الديكور، إذ تتنوّع بين العربيّة واليونانيّة والفرنسيّة والصينيّة.