البنك المركزي اليمني يقر البقاء في حالة انعقاد دائم ومراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي تجاه القطاع المصرفي والعملة الوطنية

الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 11 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1377

 

اقر اليوم الأربعاء البنك المركزي بمدينة عدن استمرار انعقاده بشكل دائم لمراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي واستمرار استهدافها للقطاع المصرفي والعملة الوطنية ومدخرات المواطنين وتعطيلها للموارد الاقتصادية

 والتعامل مع ما يستجد بما يستحق من إجراءات.  

جاء هذا خلال اختتام مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، إجتماعات الدورة الخامسة للعام 2024 برئاسة محافظ البنك، أحمد غالب.

 

وناقش المجلس على مدى يومين عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطورات المالية والاقتصادية، على صعيد المالية العامة وميزان المدفوعات وموقف الاحتياطات الخارجية والتطورات في أسواق سعر الصرف وموقف تنفيذ برامج الإصلاح ونتائج الاجتماعات والاتصالات مع المنظمات المالية الدولية والصناديق العربية وآفاق تطورها. 

 

واستعرض المجلس تقارير لجنة المراجعة التابعة لمجلس الإدارة حول تحليل العروض المقدمة من شركة المراجعة الدولية المتقدمة لمراجعة ميزانيات البنك للأعوام المالية 2021، 2022، 2023 وتم اختيار العرض المستوفي للشروط والمقدم من احدى الشركات المصنفة عالمياً. 

 

وكلف الإدارة التنفيذية باستكمال إجراءات التعاقد مع الشركة الفائزة بعد مصادقة دولة رئيس مجلس الوزراء على العرض وفقاً لأحكام القانون.

 

كما استعرض المجلس بعض التعديلات الهيكلية لبعض القطاعات التي تم اقتراحها بواسطة خبراء عالميون في اطار المساعدة الفنية المقدمة للبنك من الدول والمنظمات الصديقة وأقرها مع بعض التعديلات.

 

وتطرق إلى جملة من التقارير من القطاعات المختلفة حوّل التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي واستمرار استهدافها للقطاع المصرفي والعملة الوطنية ومدخرات المواطنين وتعطيلها للموارد الاقتصادية العامة لتزيد من معاناة المواطنين في كل المحافظات، وحرمانهم من ابسط الحقوق والخدمات ومنها المرتبات وخدمات الكهرباء .

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن