آخر الاخبار

غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية سرية للمليشيات الحوثية ومنشئات حيويه ومؤسسات أمنية بمحافظة الحديدة.. تفاصيل الجيش السوداني يعلن عن انتصارات كبيرة ودحر قوات الدعم السريع من احد الولايات الهامة عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟ السعودي في مناطق الشرعية يلامس حاجز الـ 500 ريال يمني.. اليكم أسعار الصرف الآن مستجدات الأحداث في ''منجزة'' بمحافظة عمران بعد يوم دامي.. الشرعية تصف ما حدث بالجريمة الحوثية النكراء كيف استغلت المعارضة في إسرائيل الهجوم الحوثي المفاجئ على تل أبيب؟

أول بيان حكومي تابع للشرعية يرحب بامتثال الحوثيين

السبت 08 يونيو-حزيران 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 10609

أعلنت اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات عن جاهزيتها لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين في مدينة تعز.

ورحبت اللجنة، في بيان لها، بامتثال الحوثيين وإعلانهم فتح طريق الحوبان - جولة القصر - الكمب، الذي يمثل أحد الطرق، التي طالبت اللجنة بفتحها منذ ثماني سنوات.

كما أعلنت اللجنة أن طريق الستين - الحوجلة - سوق عصيفرة مفتوحٌ من الجانب الحكومي، آملة أن يقوم الطرف الآخر بالسماح بمرور الشاحنات والمعدات الثقيلة عبر هذا الطريق.

ودعت أيضا إلى فتح كل الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز، والتزام طرف الحوثي بالمصداقية، وبالترتيبات اللوجستية اللازمة لحفظ سلامة المواطنين، والبدء بإزالة الحواجز، وشبكات الألغام من جميع الطرق.

وأشادت بدور الحاضنة الشعبية من أبناء تعز رجالا ونساء وأطفالا؛ لتحملهم المعاناة حتى هذا اليوم.

وتابع البيان: "نأمل أن تتكلل بفتح أول طريق من الحوبان إلى المدينة، وهذا ما كنا نتابعه منذ سنوات، وبدعم من القيادة السياسية".

وامس وصلت لجنة فتح الطرقات الحكومية برئاسة عبدالكريم شيبان آخر نقطة على بعد أمتار قليلة من متارس المليشيا في خط الكمب المؤدي إلى جولة القصر والحوبان استعداداً لفتح المنفذ الشرقي.

وفي سياق متصل أكدت السلطة المحلية في تعز، دعمها لكل الجهود الهادفة لفتح طرق ومنافذ المدينة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي.

وشدد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، على رفض أي محاولات للتحايل على هذه القضية الإنسانية، عبر إجراءات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية وإنهاء معاناة الملايين.

وأشار المخلافي إلى إن فتح الطرق وإنهاء كل مظاهر الحصار على المحافظة هو مطلب جماعي لكل أبناء تعز، داعيا إلى ضغط دولي حقيقي وجاد لإنهاء معاناة المدنيين، وفتح المنافذ أمام حركة النقل والمسافرين.

من جهته قال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، إن جميع الطرق مفتوحة من قبل الشرعية، ومغلقة من قبل المليشيا، وإن ما تقوم به الأخيرة من رفع الحواجز في أحد المتارس، هو عمل دعائي فقط.