آخر الاخبار

غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية سرية للمليشيات الحوثية ومنشئات حيويه ومؤسسات أمنية بمحافظة الحديدة.. تفاصيل الجيش السوداني يعلن عن انتصارات كبيرة ودحر قوات الدعم السريع من احد الولايات الهامة عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟ السعودي في مناطق الشرعية يلامس حاجز الـ 500 ريال يمني.. اليكم أسعار الصرف الآن مستجدات الأحداث في ''منجزة'' بمحافظة عمران بعد يوم دامي.. الشرعية تصف ما حدث بالجريمة الحوثية النكراء كيف استغلت المعارضة في إسرائيل الهجوم الحوثي المفاجئ على تل أبيب؟

رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء

الجمعة 14 يونيو-حزيران 2024 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- رصد خاص
عدد القراءات 2428

أعرب رئيس الحكومة اليمنية، د. أحمد عوض بن مبارك، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية.

 

 وأكد بن مبارك على صفحته بموقع إكس" أن هذا الدعم يعكس مواقف المملكة الأصيلة والدائمة في مساندة الشعب اليمني.

 

وقال بن مبارك: "إن هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين خدمات الكهرباء، وإيقاف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكننا من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري."

 

ويأتي هذا الدعم في وقت تحتاج فيه اليمن إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وهو ما يعكس التزام المملكة بمساندة اليمن في مواجهة تحدياته الاقتصادية والإنسانية.

 

الى ذلك تضمن الدعم السعودي ن دعم مباشر لالية رئيس الوزراء لشراء المشتقات النفطية ، بعد النجاح الكبير الذي حققه بوقف عملية الشراء المباشر و تشكيل لجنة المناقصات الخاصة بوقود الكهرباء. 

 

واعتبر مراقبون ان الدعم السعودي السريع للمشتقات النفطية و لموازنة الدولة هو احد نتائج لقاءات رئيس مجلس الوزراء د.احمد عوض بن مبارك بسمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية. 

  

ويعتبر الدعم سعودي هو تأكيد لدعم المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية برئاسة د.احمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء.