آخر الاخبار

أمين عام مجلس شباب الثورة : استهداف محافظة الحديدة استهداف للسيادة اليمنية وامتداد لعدوان إسرائيل على أشقائنا في غزة مليشيات الحوثي الانقلابية تكشف الحصيلة الأولية لضحايا الهجوم الاسرائيلي على الحديدة اول رد للناشطة اليمنية توكل كرمان على الغارات التي استهدفت محافظة الحديدة غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية سرية للمليشيات الحوثية ومنشئات حيويه ومؤسسات أمنية بمحافظة الحديدة.. تفاصيل الجيش السوداني يعلن عن انتصارات كبيرة ودحر قوات الدعم السريع من احد الولايات الهامة عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟

اشتعال وغرق سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر.. وهذا مصير البحّار

السبت 15 يونيو-حزيران 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1996

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) ان سفينة تجارية تغرق قبالة سواحل جيبوتي، بعد يومين من تعرضها لهجوم من قبل جماعة الحوثيين في خليج عدن، جنوب اليمن.

وابلغ قائد سفينة الشحن (Verbena) اليوم السبت أن السفينة لاتزال مشتعلة وتغرق، على بعد 30 ميلاً بحرياً شمال شرق جيبوتي، حيث تتواجد حالياً بعد إخلائها والتخلي عنها. 

وسفينة "فيربينا" التي ترفع علم بالاو وتملكها شركة أوكرانيا وتشغّلها شركة بولندية، كانت قد تعرضت، الخميس، لهجوم بمقذوفين، على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها، ثم أصيبت لاحقاً بمقذوف ثالث أحدث المزيد من الأضرار في السفينة. 

السفينة تعرضت لهجوم بصاروخي كروز أطلقهما المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران، وأبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، كما أصيب أحد البحارة بجروح خطرة. 

ونفذت طائرة من السفينة يو إس إس فيليبين سي (سي جي 58) إخلاء طبياً للبحّار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة لتلقي الرعاية الطبية. 

 والبحّار الذي تم إجلاؤه مصاباً من السفينة "فيربينا"، أجريت له عملية جراحية لإنقاذ حياته، على متن سفينة الدعم التابعة لها، وفق الهيئة البريطانية.