آخر الاخبار

غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية سرية للمليشيات الحوثية ومنشئات حيويه ومؤسسات أمنية بمحافظة الحديدة.. تفاصيل الجيش السوداني يعلن عن انتصارات كبيرة ودحر قوات الدعم السريع من احد الولايات الهامة عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟ السعودي في مناطق الشرعية يلامس حاجز الـ 500 ريال يمني.. اليكم أسعار الصرف الآن مستجدات الأحداث في ''منجزة'' بمحافظة عمران بعد يوم دامي.. الشرعية تصف ما حدث بالجريمة الحوثية النكراء كيف استغلت المعارضة في إسرائيل الهجوم الحوثي المفاجئ على تل أبيب؟

بيان لوزارة الأوقاف بشأن يوم ''الغدير'' و ما يسمى ''الولاية''

الخميس 20 يونيو-حزيران 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2793

دعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، أئمة المساجد والخطباء والمرشدين، إلى التحذير من بدعة ما يسمى بيوم "الغدير"، وضلال فكرة ما يسمى الولاية.

وحذرت الوزارة في بيان لها اليوم، من الاحتفال بـ"يوم الغدير" وفكرة "الولاية"، معتبرةً إياهما بدعة وخرافة، كونهما يخالفان تعاليم ديننا الإسلامي ويتعارضان مع أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وأكد البيان أن الحوثيين يستغلون هذه المناسبات لتعزيز الطائفية وتغيير الهوية اليمنية باتجاه النموذج الإيراني. 

وشددت الوزارة على أهمية رفض هذه المفاهيم والتمسك بقيم الإسلام الحنيف والنظام الجمهوري.

دعوة وزارة الأوقاف، جاءت بالتزامن مع استعدادات حوثية للاحتفال بما يسمى "عيد الغدير"، ويوم "الولاية"، والذي يوافق الثامن عشر من ذي الحجة.