آخر الاخبار

غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية سرية للمليشيات الحوثية ومنشئات حيويه ومؤسسات أمنية بمحافظة الحديدة.. تفاصيل الجيش السوداني يعلن عن انتصارات كبيرة ودحر قوات الدعم السريع من احد الولايات الهامة عاجل: غارات جوية توقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين واستهداف منشآت النفط بمحافظة الحديدة .. تفاصيل منصور الحنق يدعو لدعم الجيش والأمن في معركته ضد المليشيات ومقاومة صنعاء تعلن دعمها لقرارات البنك المركزي.. نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات الشرعية بعدن سرعة إطلاق سراح الصحفي فهمي العليمي فورا منظمة صحفيات بلا قيود  تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي من سجون مليشيا الحزام الأمني وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته الكشف عن الجهة المتسببة بالعطل الكبير في شبكات الإنترنت وأحدث اضطرابات حول العالم؟ السعودي في مناطق الشرعية يلامس حاجز الـ 500 ريال يمني.. اليكم أسعار الصرف الآن مستجدات الأحداث في ''منجزة'' بمحافظة عمران بعد يوم دامي.. الشرعية تصف ما حدث بالجريمة الحوثية النكراء كيف استغلت المعارضة في إسرائيل الهجوم الحوثي المفاجئ على تل أبيب؟

زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل

الثلاثاء 25 يونيو-حزيران 2024 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 775

 

 وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "بتوجيه من القيادة وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية".

وأضافت: "سيعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك". وتسعى الصين لتعزيز علاقاتها في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيف خلال الأسبوع الجاري أربعة قادة عرب، يشاركون في منتدى التعاون الصيني العربي في بكين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني كلا من قادة مصر والإمارات والبحرين وتونس، وسط آمال من بكين بتجاوز دورها الاقتصاد، وامتداد التعاون إلى مجالات أخرى.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أجرى زيارة إلى المملكة السعودية أواخر عام 2022، واعتبرتها بكين والرياض "علامة بارزة"، فيما واصلت الصين هذا النهج العام الماضي وتوسطت في اتفاق مفاجئ بين الرياض وإيران، وقد صمد هذا الاتفاق رغم الضغوط التي تسببت فيها الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة.

ويشكل النفط أهمية بالغة بالنسبة لبكين، وتحصل الصين على أكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي، وتأتي الحصة الأكبر من السعودية، وفي التجارة، أصبحت الإمارات، شريكاً أكبر للصين