طيران السعيدة تختتم دورة تدريبية في مجال السلامة بالتنسيق مع طيران الملكية الأردني

السبت 27 إبريل-نيسان 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3969
 

اختتمت بشركة طيران السعيدة دورة تدريبية في مجال السلامة بالتنسيق مع طيران الملكية الأردني. استهدفت مدراء الادارات الرئيسية في الشركة كالعمليات الجوية والفنية والتجارية والمالية والموارد البشرية وتقنية المعلومات..

ولفت المدير العام التنفيذي لشركة طيران السعيدة المهندس محمد عبدالله العراشة لوكالة سبأ إلى ما يمثله برنامج السلامة المعتمد من قبل منظمة الطيران العالمية (الايكاو) من أهميه قصوى لجميع شركات الطيران المعتمدة لدى المنظمة..

وقال :" معظم شركات الطيران ومنها طيران السعيدة تحرص على اتخاد ما يلزم من الإجراءات اللازمة لضمان سهولة وسلامة المسافرين والطائرات وكذا العاملين في الشركة ووضع تلك الاجراءات ضمن نسق عام متفق عليه ومتوافق مع التطور الذي تشهده ادارة البرامج بشكل عام".

وأضاف المهندس العراشة :" برنامج إدارة السلامة يعتبر برنامجاً لإدارة المخاطر ويعول عليه إدارة المخاطر المعروفة للإدارات المختلفة من خلال إيجاد برامج التبليغ عن المخاطر وتشجيع كافة العاملين بالشركة المشاركة فيه ودعمه من أجل تحقيق الفائدة المرجوة منه".

وبين أن البرنامج سيساعد على تمكين الإدارات الرئيسية في الشركة من التعامل مع المخاطر وتحديدها وتحليلها من حيث خطورتها بشكل مبكر قبل أن تؤدي الى وقوع حوادث.

وأكد حرص شركه طيران السعيدة على متابعة كل جديد في عالم الطيران لتقديم أفضل الخدمات لمسافريها الكرام، وخصوصاً فيما يتعلق بمجال السلامة.

يذكر أن الدورة التدريبية عقدت بإشراف إدارة السلامة في الملكية الأردنية المعتمدة لدى هيئة تنظيم قطاع الطيران الاوروبي كأول شركة طيران تقدم مثل هذه البرامج.