آخر الاخبار

بعد اكثر من تسع سنوات من الإيقاف ..اعلان عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن وهذه الدولة الخليجية المليشيات تشن حملة اختطافات جديدة ضد ابناء القبائل في معقل الحوثي بي بي سي تفجر مفاجأة مدوية وتكشف سر امتناع ريال مدريد عن اعلان صفقة انضمام امبابي لصفوف الميرنغي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح يشيد بمظاهر النهوض الشامل في السعودية ومواقف قيادة المملكة المساندة لليمن .. برقية تناقضات صارخة بين قياداتها.. جماعة الحوثي توجه تهديدا للدول الأوربية وتتوعد بمهاجمة سفنها ومصالحها التجارية رجل إيران الثاني في اليمن يكشف مخطط عبدالملك الحوثي لإخماد انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.. ويؤكد والله والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا وول ستريت جورنال :الضربات الجوية لن تحيد قدرات الحوثيين وعلى واشنطن تكثيف دعمها العسكري اللحكومة اليمنية من أجل هزيمة الحوثيين سؤال شاذ في احد مواد الامتحانات يثير ثورة عارمة... طلاب جامعة العلوم بصنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية ويرفضون عسكرتها وتسييسها البحرية البريطانية تتحدث عن مشاهدة انفجار غربي ميناء الحديدة الماجستير بامتياز للباحثة عهد خالد عبدالله في أطروحتها - دور الأسرة في رعاية الأبناء من مخاطر الإنترنت

حقائق صادمة للزوجة عن زوجها
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 29 يوماً
الأحد 22 إبريل-نيسان 2012 07:32 م
 
 

للعلم الدراسة أجريت في مجتمع أوربي وليس عربي أو مجتمع مسلم :

عزيزتي حواء .. حين يخبرك زوجك بأنك على قائمة تفكيره ، فتظاهري بتصدقه ، وإياكِ أن تصدقيه بالفعل ، فحينها ستكونين قد ضيَّعتِ على نفسك فرصة إدراك أولويات زوجك الحقيقية ، حيث تؤكد دراسة بريطانية أُجريت مؤخرًا أن أولويات الرجل مرتبة ترتيبًا تنازليًا من الأهم فالأقل أهمية ، والنتيجة – حتمًا – صدمة لحواء .. فما هي تلك الأولويات ؟

1 – الجنس :

تؤكد الدراسة أن الجنس يأتي في مقدمة تفكير الرجل ، خاصةً في المرحلة العمرية من 18 : 25 عامًا ، وأن التفكير في العلاقة الحميمة قد يرد على عقل الرجل حوالي عشرين مرة باليوم ، وهو ضعف عدد المرات التي تفكر فيها النساء في نفس الأمر .

2 – النوم :

نعم.. رغم أن الأمر قد يبدو غريبًا ؛ حيث أُشيع عن المرأة – ظلمًا – على مدى سنوات طويلة أنها تعشق النوم وتفكر في الكسل دائمًا ، لكن الدراسة الحديثة تنفي التهمة عن المرأة ، وتلقي بها في ملعب الرجال، خاصةً أولئك الذين رُزقوا بأطفال حديثًا .

3 – الطعام :

تؤكد الدراسة أن الطعام ربما يحمل نفس أهمية النوم بالنسبة للرجال ، وربما كان ذلك راجعًا إلى وجود محفزات متعددة في مخ الإنسان ، تجعله يفكر في الطعام ويشتهيه حالما يشتم رائحة طيبة .

4 – العمل :

لأن العمل بالنسبة للرجل مصدر الأمان ، وركيزة من ركائز شعوره بأهميته ، فإنه يقضي وقتًا طويلاً في التفكير في كيفية التقدم في عمله ، حتى حين لا يكون موجودًا في مقر العمل .

5 – الرياضة :

قد يضحي الرجل بخروجه مع زوجته من أجل مشاهدة حدث رياضي هام ، فحوالي 23 % من الأزواج يفعلون ذلك ، ويزداد الأمر تفاقمًا إذا كان الرجل ممارسًا للرياضة ، وليس مجرد مشاهد لها .

6 – النقود :

ومَن منا لا يفكر في النقود ؟ لكن الدراسة تؤكد ان الرجل يفكر فيها باعتبارها مصدرًا لأحد مخاوفه ، فهو لا يفكر في النقود التي يمتلكها ، لكنه يفكر في مدى كفايتها في تغطية احتياجاته واحتياجات مَن يعول .

7 –الأسرة :

تمثل الأسرة رمزًا للاستقرار عند الرجل كما هي عند المرأة ، لكن الرجل لا يفكر في تكوين أسرة إلا حين تتوفر له وظيفة جيدة ، ودخلاً يمكنه من القيام بواجباته نحو الأسرة التي يرغب في إنشائها .

وقد اثبتت دراسة تم إجراؤها على عينة مكونة من خمسة آلاف شخص ، أن الرجل الأعزب يفكر في الزواج وتكوين أسرة ، أكثر مما تفكر المرأة العزباء .

8 – الإلكترونيات :

وعلى رأسها الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) وأحدث إصدارات الآي فون والبلاك بيري ، وبعض الرجال قد يصل بهم الامر إلى حد الإدمان .

9 – الزوجة أو الحبيبة :

تلك هي الصدمة التي تتلقاها حواء جراء الاطلاع على هذه الدراسة ، فهي تاتي في ذيل قائمة أولويات الرجل ، لكن الرجل الذكي هو الذي لا يصارح زوجته بذلك.