آخر الاخبار

بعد اكثر من تسع سنوات من الإيقاف ..اعلان عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن وهذه الدولة الخليجية المليشيات تشن حملة اختطافات جديدة ضد ابناء القبائل في معقل الحوثي بي بي سي تفجر مفاجأة مدوية وتكشف سر امتناع ريال مدريد عن اعلان صفقة انضمام امبابي لصفوف الميرنغي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح يشيد بمظاهر النهوض الشامل في السعودية ومواقف قيادة المملكة المساندة لليمن .. برقية تناقضات صارخة بين قياداتها.. جماعة الحوثي توجه تهديدا للدول الأوربية وتتوعد بمهاجمة سفنها ومصالحها التجارية رجل إيران الثاني في اليمن يكشف مخطط عبدالملك الحوثي لإخماد انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.. ويؤكد والله والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا وول ستريت جورنال :الضربات الجوية لن تحيد قدرات الحوثيين وعلى واشنطن تكثيف دعمها العسكري اللحكومة اليمنية من أجل هزيمة الحوثيين سؤال شاذ في احد مواد الامتحانات يثير ثورة عارمة... طلاب جامعة العلوم بصنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية ويرفضون عسكرتها وتسييسها البحرية البريطانية تتحدث عن مشاهدة انفجار غربي ميناء الحديدة الماجستير بامتياز للباحثة عهد خالد عبدالله في أطروحتها - دور الأسرة في رعاية الأبناء من مخاطر الإنترنت

دولة عربية نصف بناتها عازبات
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً
الجمعة 04 أكتوبر-تشرين الأول 2013 06:46 م

كشف تقرير اخباري أن 50 بالمئة من النساء الجزائريات في سن الزواج عازبات ، فيما بلغ عدد النساء في سن الانجاب 9 ملايين امرأة.

وقال رئيس مصلحة أمراض النساء والولادة في مستشفى القبة بالعاصمة الجزائر مراد در?يني إن "التأخر في استكمال نصف الدين(الزواج) لدى الشباب أدى إلى لجوء أغلبيتهن لاستعمال مختلف وسائل منع الحمل أثناء عمليات الاتصال الجنسي".

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة اليوم الخميس عن در?يني قوله إنه "لا يجب تغطية الشمس بالغربال" ، مؤكدا ان "المجتمع يعاني من العزوبية والعنوسة وسط الفتيان والفتيات وغالبية هؤلاء يلجأون إلى الاستعانة بوسائل منع الحمل المتداولة في السوق، ولا سيما الحبوب التي هي الأكثر رواجا عند النساء، والواقيات بالنسبة للرجال".

وأوضح أنه "لا يوجد ما يبرر عدم تمكين العازبات من هذه الوسائل"، وأنه شخصيا لم يرفض في أي يوم من الأيام ذلك، مبررا ذلك بـ"خصوصية الحياة الجنسية للفتيات العازبات والتي باتت نتيجة حتمية للتحولات التي يشهدها المجتمع، مما جعل الاعتماد على حبوب منع الحمل أمر مفروغ منه".

واقترح در?يني توفير حبوب منع الحمل المخصصة للطوارئ على مستوى المؤسسات والمراكز الصحية العمومية وتستفيد منه النساء المتزوجات والعازبات على حد السواء، والتي أصبحت حكرا على الصيدليات فقط وذلك لأسباب غير معروفة.

ونبه إلى التغيرات التي عرفها المجتمع الجزائري في السنوات الأخيرة، والذي عرف ارتفاعا في متوسط سن الزواج عند الفتاة منتقلا من 22 إلى 32 عاما موضحا أن 50 بالمئة منهن عازبات، وكثيرات منهن لهن حياة جنسية خاصة وفي حاجة إلى تعاطي حبوب منع الحمل.