آخر الاخبار

المليشيات تشن حملة اختطافات جديدة ضد ابناء القبائل في معقل الحوثي بي بي سي تفجر مفاجأة مدوية وتكشف سر امتناع ريال مدريد عن اعلان صفقة انضمام امبابي لصفوف الميرنغي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح يشيد بمظاهر النهوض الشامل في السعودية ومواقف قيادة المملكة المساندة لليمن .. برقية تناقضات صارخة بين قياداتها.. جماعة الحوثي توجه تهديدا للدول الأوربية وتتوعد بمهاجمة سفنها ومصالحها التجارية رجل إيران الثاني في اليمن يكشف مخطط عبدالملك الحوثي لإخماد انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.. ويؤكد والله والله لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا وول ستريت جورنال :الضربات الجوية لن تحيد قدرات الحوثيين وعلى واشنطن تكثيف دعمها العسكري اللحكومة اليمنية من أجل هزيمة الحوثيين سؤال شاذ في احد مواد الامتحانات يثير ثورة عارمة... طلاب جامعة العلوم بصنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية ويرفضون عسكرتها وتسييسها البحرية البريطانية تتحدث عن مشاهدة انفجار غربي ميناء الحديدة الماجستير بامتياز للباحثة عهد خالد عبدالله في أطروحتها - دور الأسرة في رعاية الأبناء من مخاطر الإنترنت تصعيد خطير.. الحوثيون يستهدفون شحنة مساعدات إنسانية لليمنيين بصاروخين باليستيين

لهذا السبب لا تستخدم الهاتف اثناء تناول الطعام
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 5 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً
الثلاثاء 06 مارس - آذار 2018 04:59 م

توصلت دراسة كندية إلى أن استخدام الهاتف الذكي على مائدة الطعام يُشعرك بعدم السعادة ويشتت تركيزك وتواصلك مع الآخرين الجالسين معك.

ووجدت الدراسة الصادرة من جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر، بكندا، في استطلاع رأي أجرته، أن 90% ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم يستعملون هواتفهم في أغلب جلساتهم الاجتماعية سواء داخل محيط الأسرة أو العائلة أو الأصدقاء.

ويحذر الخبراء من التواصل الدائم بالهواتف الذكية ومتابعته باستمرار، نظراً لأنه يحد من سعادة المستخدم نفسه ويحرمه من الاستمتاع بالوجبة التي يتناولها مع العائلة أو الأصدقاء.

وشمل الاستطلاع 300 مستخدم ممن يتناولون وجباتهم في المطاعم مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، وسئلوا ما إذا كانوا يحتفظون بهواتفهم على طاولة الطعام أم يضعونه بعيداً عنهم، ومدى الترابط والشعور بالملل ومستوى السعادة خلال تناولهم الطعام.

بينت الإحصائية أن المستخدمين الذين يميلون للاستمتاع بوجبة الطعام لا يشعرون بها طالما هواتفهم موضوعة على الطاولة، لأنها تعمل بمثابة أداة تشتيت.

أما المستخدمين الذين يستخدمون هواتفهم على طاولة الطعام، شعروا بتراجع متعتهم، نظراً لانشغالهم بأجهزتهم بنسبة 11% من جلستهم الاجتماعية.

وأوضحت الإحصائية أيضاً أن المشاركين في الاستطلاع شعروا بالسعادة عند التواصل مع الآخر وجهاً لوجه، أكثر من تلك عند التواصل عبر هواتفهم المحمولة، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الأحد.